عاجل

البحيرة تبدأ عام الأمنيات .. علي وقع الاحتفالات - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
البحيرة تبدأ عام الأمنيات .. علي وقع الاحتفالات - بوابة فكرة وي, اليوم الأحد 22 سبتمبر 2024 01:14 مساءً

وانطلقت الدراسة بمحافظة البحيرة متزامنة مع احتفالات المحافظة بعيدها لبناء الإنسان المصري في كافة القطاعات. وقامت الدكتورة جاكلين عازر. محافظ البحيرة. بجولة تفقدية بمركز ومدينة أبو حمص لمتابعة سير العملية التعليمية.

وتضم محافظة البحيرة 4195 مدرسة. تخدم ما يزيد عن مليون و650 ألف طالب وطالبة. وتم إنشاء 29 مدرسة جديدة ما بين إحلال وتوسعة وإنشاءات جديدة. بإجمالي 462 فصلاً دخلت الخدمة في العام الدراسي الجديد بتكلفة 208 مليون جنيه.

كما يجري حاليًا إنشاء 37 مدرسة إضافية تشمل 618 فصلًا دراسيًا بتكلفة 657.7 مليون جنيه. وذلك بهدف خفض الكثافات الطلابية ليصل عدد الطلاب في كل فصل إلي 45 طالبًا فقط.

لا شيء مختلف في انطلاقة العام الجديد. سوي الترقب من أولياء الأمور لتنفيذ وعود وزير التعليم الجديد بأن تكون الدراسة فعلاً في المدارس. بعد سنوات. قامت فيها "السناتر" بدور المدارس.

وفي اليوم الأول للدراسة. بدا كل شيء هادئاً يبشر بعام مختلف إلي حد كبير حيث انتظمت الدراسة بمختلف مدارس المحافظة. وأكد الطلاب تسلمهم ما توافر من كتبهم الدراسية. كما أكد مسئولو المدارس علي عدم ربط تسليم الكتب بدفع المصروفات.

وكشفت محافظ  البحيرة عن خطط مستقبلية هامة لتطوير قطاع التعليم بالبحيرة. من بينها إنشاء أول مدرسة للمتفوقين بمدينة دمنهور بتكلفة 150 مليون جنيه. بالإضافة إلي مدرسة يابانية جديدة بمركز الدلنجات بتكلفة 56 مليون جنيه.

كما أكدت علي الاستعانة بمعلمين بنظام الحصة ومعلمين من أصحاب المعاشات لسد العجز في الكوادر التعليمية.

أما يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة. أكد العمل علي تدريب المعلمين علي المناهج الجديدة التي تهدف إلي تعزيز المهارات الأساسية وربط التعليم بسوق العمل. مؤكداً جاهزية المحافظة لعام دراسي جديد.

 

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق