مقتل وفقدان 11 شخصاً وإجلاء الآلاف جراء الأمطار في اليابان - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مقتل وفقدان 11 شخصاً وإجلاء الآلاف جراء الأمطار في اليابان - بوابة فكرة وي, اليوم الأحد 22 سبتمبر 2024 11:54 صباحاً

أعلنت السلطات اليابانية، الأحد، مقتل شخص على الأقل وفقدان 10 آخرين بعد هطول أمطار غزيرة في منطقة نوتو، بمحافظة إيشيكاوا. وقال رجال الشرطة ومسؤولو إدارة الإطفاء إن أربعة منازل تقع على طول أنهار جرفتها المياه. وذكرت وكالة أنباء كيودو اليابانية، أن الأمطار الغزيرة استمرت الأحد في الهطول على منطقة نوتو، وهي المنطقة التي دمرها زلزال بقوة 7.6 درجة على مقياس ريختر في يوم رأس السنة الجديدة، مع استمرار إصدار وكالة الأرصاد الجوية اليابانية تحذيرات الطوارئ.

وأفاد مسؤولون محليون بأن حوالي 44700 من سكان بلدات واجيما، وسوزو، ونوتو في مقاطعة إيشيكاوا، أجبروا على مغادرة المنطقة، فيما تمت مطالبة من 16700 شخص آخرين من سكان منطقتي نيغاتا وياماغاتا في شمال إيشيكاوا إخلاء منازلهم، وذلك بحسب ما ذكرت وكالة إدارة الحرائق والكوارث.

وأشارت إلى أنه في غضون 24 ساعة حتى صباح الأحد تم تسجيل أكثر من 360 ملم من الأمطار في واجيما وأكثر من 260 ملم في سوزو، وهما مدينتان في شبه جزيرة نوتو.

وتجرى عمليات الإنقاذ والبحث عن المفقودين وأعمال الترميم في منطقة نوتو، حيث تسببت الأمطار التي بلغت مستويات قياسية في حدوث فيضانات في الأنهار وانهيارات أرضية، وقطع الطرق وعزل العديد من المجتمعات.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق