البرغوثي: عمليات الاحتلال في لبنان بتأييد ودعم امريكي.. ونتنياهو يريد جرّ المنطقة لحرب اقليمية - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة
تاريخ النشر : الأحد - am 09:40 | 2024-09-22
البرغوثي: عمليات الاحتلال في لبنان بتأييد ودعم امريكي.. ونتنياهو يريد جرّ المنطقة لحرب اقليمية
جو 24 :

خاص - قال الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية، الدكتور مصطفى البرغوثي، إن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو وسّع هجمات الجيش الإسرائيلي على لبنان بتأييد ودعم أميركي، مشيرا إلى أن حكومة المتطرفين تستخدم هذا القصف والعمليات تحضيرا لاجتياح بري للبنان.

وأضاف البرغوثي لـ الاردن24 أن الهجوم الاجرامي على لبنان عمل ارهابي ومسّ بالمدنيين الأبرياء، مشيرا إلى أن نتنياهو يريد جرّ المنطقة لحرب اقليمية شاملة بعد أن فشل في تحقيق أيّ نصر في غزة ويريد استمرار الحرب للحفاظ على مستقبله السياسي.

وأشار البرغوثي إلى أن ما يجري في لبنان هو استمرار لحرب الإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال في غزة، لافتا إلى أن حكومة المتطرفين لم يعد لديها هدف سوى استمرار الحرب وقتل المدنيين وارتكاب المجازر الجماعية للبقاء في الحكم.

وانتقد البرغوثي صمت الولايات المتحدة الأمريكية على جرائم الاحتلال والاعتداء على سيادة لبنان وسوريا والعراق من خلال الغارات التي تقوم بها طائرات الاحتلال يوميا في ظلّ الحماية التي توفرها القوات الأمريكية الموجودة في قواعد المنطقة العربية.

ودعا البرغوثي الشعوب العربية إلى مناصرة الأخوة والأشقاء في فلسطين ولبنان للتعبير عن رفضهم لهذه الحرب التي تقوم بها حكومة المتطرفين لاحتلال الدول العربية وتنفيذ المشروع الصهيوني.

كلمات دلالية :

تابعو الأردن 24 على google news
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق