عاجل

مبادرات التشجير في الجموم: 994 شتلة احتفاء باليوم الوطني الـ94 - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

السبت 21 سبتمبر 2024 | 10:59 مساءً

تشجير الجموم احتفاءً باليوم

تشجير الجموم احتفاءً باليوم

متعب عزيز

يواصل مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة الجموم؛ تنفيذ مبادرات للتشجير، وذلك ضمن البرنامج الوطني للتشجير الذي يُنَفّذ بالتعاون مع المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر وبالتعاون مع الشراكة المجتمعية واحتفاء باليوم الوطني ٩٤ .

وأوضح مدير مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة الجموم رشاد الزهراني، أنه تم البدء بتوزيع ٩٩٤ شتلة زراعية ستستمر على مدى اربع ايام متتالية احتفالا بهذه المناسبة العظيمه على قلوبنا جميعا وتحت شعار ”نحلم ونحقق“.

وأشار ”الزهراني“ إلى أن مكتب الوزارة يسعى في إطار تعزيز الشراكة المجتمعية مع جميع الجهات الحكومية والأهلية والقطاع الخاص إلى توفير فرص تطوعية عبر المنصة التي تشرف عليها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

ويأتي ذلك من أجل تكثيف وزيادة المسطحات الخضراء في كافة المواقع بالمحافظة، ضمن البرنامج الوطني للتشجير الذي يهدف إلى نشر الوعي المجتمعي بأهمية التشجير والمحافظة على البيئة وصولًا إلى بيئة خضراء مستدامة.

من جهته، أكد مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة المهندس ماجد الخليف ؛ حرص الفرع على مشاركة المتطوعين في مبادرة ”السعودية الخضراء“ التي تقوم بها إدارة البيئة بالتعاون مع المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر، وذلك في إطار الجهود المستمرة للوصول إلى الأعداد المستهدفة، التي تعد من الأولويات البيئية التي حددتها الاستراتيجية الوطنية للبيئة.

ودعا ”الخليف“ جميع أفراد المجتمع إلى المشاركة في هذه المبادرات الوطنية، لما لها من أثر إيجابي على البيئة والتنمية المستدامة.

تشجير الجموم احتفاءً باليوم
تشجير الجموم احتفاءً باليوم
تشجير الجموم احتفاءً باليوم
تشجير الجموم احتفاءً باليوم
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق