عاجل

إليوت هيل الرئيس التنفيذي الجديد لـ «نايكي»: 32 عاماً من العمل - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

أعلنت شركة «نايكي» تعيين إليوت هيل رئيساً تنفيذياً جديداً للشركة اعتباراً من 14 أكتوبر القادم، ليحلّ محل جون دوناهو الذي سيحال إلى التقاعد.
يعتبر هيل مثالاً نادراً لشخص قضى مسيرته المهنية بالكامل في نفس الشركة، حيث بدأ العمل في الشركة كمتدرب في عام 1988، ولم يعمل في أي شركة أخرى طوال 32 عاماً.
ولد هيل في عام 1963 في أوستن بولاية تكساس، ونشأ في بيئة متواضعة مع والدته التي ربته بمفردها بعد أن ترك والده العائلة عندما كان عمره ثلاث سنوات. وتأثر هيل بشكل كبير بالعمل الجاد والتفاني الذي أظهرته والدته، وهي قيم نقلها معه إلى حياته المهنية في «نايكي».
وبعد انضمامه إلى الشركة مباشرة بعد تخرجه في جامعة أوهايو، شق هيل طريقه بصعوبة في الشركة. وتنقل في العديد من المناصب، بما في ذلك قسم المبيعات الذي جاب فيه تكساس في سيارة «ميني فان» قديمة ليبيع الأحذية للمتاجر الصغيرة. صعد هيل تدريجياً في سلّم المناصب داخل الشركة ليصل في النهاية إلى منصب رئيس الأسواق والمستهلكين في عام 2018 قبل أن يتقاعد في عام 2020.
ومع أن «نايكي» تواجه تحديات في السوق مع تراجع مبيعاتها في الأشهر الأخيرة أمام منافسين أصغر وأكثر ابتكاراً مثل «أون» و«هوكا،» فإن اختيار هيل لهذا المنصب يُعتبر إشارة إلى العودة إلى الجذور، حيث يعد هيل تجسيداً حقيقياً لقيم الشركة وتاريخها الطويل، وكان جزءاً من لحظات هامة في تاريخها، مثل إطلاق حملة «Just Do It» الشهيرة في عام 1988.
ويُتوقع أن يعتمد هيل في قيادته لـ«نايكي» على شراكات قوية مع الرياضيين، بما في ذلك علاقته المميزة مع مايكل جوردان، وعلى دفع الابتكار في مجالات الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا لإعادة إحياء الشركة.
(رويترز)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق