عاجل

رغم المخالفات.. ازدحام كبير على زينة السيارات قبيل اليوم الوطني - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة
شهدت محلات زينة السيارات في المملكة إقبالًا كبيرًا من المواطنين الراغبين في تزيين سياراتهم احتفالًا باليوم الوطني السعودي الـ 94.
ورصدت ”اليوم“ في جولة ميدانية ازدحامًا كبيرًا على محلات الزينة، حيث اصطفت السيارات في انتظار دورها للتزيين بالأعلام والصور والشعارات الوطنية.

احتفالات اليوم الوطني 94

وأكد أصحاب المحلات، أن الطلب على خدمات التزيين يزداد بشكل كبير، في الأيام التي تسبق اليوم الوطني.
من جانبهم، أعرب عدد من المواطنين عن سعادتهم بالمشاركة في احتفالات اليوم الوطني من خلال تزيين سياراتهم، مؤكدين أن هذه المناسبة الوطنية الغالية تستحق الاحتفال بها بكل الطرق.
في المقابل، جددت الإدارة العامة للمرور تحذيراتها من مخالفات تزيين السيارات التي قد تعيق رؤية السائق أو تؤثر على سلامة السيارة، ودعت الجميع إلى الاحتفال باليوم الوطني بشكل حضاري وآمن، مشددة على ضرورة التقيد بالأنظمة المرورية وعدم تجاوزها.

غرامات على السيارات

وأكدت المرور أنه لن يسمح بالتجاوزات المرورية وارتكاب المخالفات كطلاء المركبات بالألوان أو تغطية المركبات تغطية كاملة بالأعلام والصور، مما يؤدي إلى حجب الرؤية لمن بداخل المركبة، وكذلك إزالة اللوحات وكتابة اليوم الوطني في موقع اللوحة، أو تشغيل الموسيقى الصاخبة بأصوات عالية في أثناء سير المركبات أو التجمعات في المناطق غير المسموح بها.
وشددت الإدارة على أن إجراء أي تعديل أو إضافة على جسم المركبة أو هيكلها، يُغَيّر معالمها أو تجهيزاتها الأساسية دون اتخاذ الإجراءات النظامية يُعد مخالفة مرورية، يُغرّم مرتكبها غرامة تبلغ 1000 ريال في حدها الأدنى، وتصل إلى 2000 ريال في حدها الأعلى، وقد تؤدي إلى حجز المركبة حتى إزالة المخالفة.
ودعت المرور الجميع للتعبير عن فرحتهم باليوم الوطني بما يناسب تاريخ الوطن من واقع حضاري، مؤكدة أنها لن تكون عائقًا في تحقيق الفرحة بهذا اليوم، وفي نفس الوقت لن تسمح بالتجاوزات التي من شأنها إرباك الحركة المرورية.
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق