عاجل

خلال 24 ساعة.. الدفاع الروسية: أوكرانيا خسرت أكثر من 300 عسكري و9 مركبات قتالية على محور كورسك - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
خلال 24 ساعة.. الدفاع الروسية: أوكرانيا خسرت أكثر من 300 عسكري و9 مركبات قتالية على محور كورسك - بوابة فكرة وي, اليوم السبت 21 سبتمبر 2024 04:46 مساءً

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، أن القوات المسلحة الأوكرانية خسرت أكثر من 300 عسكري، و9 مركبات قتالية مدرعة بينهم مركبة مشاة قتالية ناقلة جند، خلال الـ24 ساعة الماضية في محور «كورسك».

وأفادت الدفاع الروسية في بيان، بأن القوات الروسية نجحت في تكبيد القوات الأوكرانية خسائر فادحة، إذ تضمنت 6 مدفعية وقاذفة ومركبة نقل، بالإضافة إلى تحميل تابعتين لراجمة صواريخ من طراز «HIMARS».

وأوضحت الوزارة الروسية، أن وحدات من مجموعة قوات «الشمال» مستمرة في تنفيذ عمليات هجومية بغرض استهداف تشكيلات من 10 ألوية أوكرانية بـ 6 بلدات وقرى حدودية بمقاطعة «كورسك».

وكشفت الدفاع الروسية، عن نجاح القوات الروسية وأنظمتها الجوية في إحباط محاولات القوات الأوكرانية لشن هجمات مضادة باتجاه بلدتي «كاميشيفكا، وليوبيموفكا» خلال الـ 24 ساعة الماضية، مما أسفر عن سقوط 20 جندي أوكراني بين قتيل وجريح.

وتابع بيان الوزارة الروسية، أن القوات الجوية والمدفعيات التابعة للجيش الروسي، نجحت في رصد 3 محاولات أوكرانية لاختراق حدود موسكو في اتجاه بلدتي «نوفي بوت، وميدفيجيه»، وخلال تلك المعارك خسرت أوكرانيا نحو 20 جنديا بين قتيل وجريح آخرين.

واردف البيان، أن القوات الروسية استهدفت بالضربات الجوية ونيران المدفعية، تجمعات للقوات المسلحة الأوكرانية ومعدات وآليات عسكرية تابعة لـ 12 لواء أوكرانيا في محيط 18 بلدة وقرية في مناطق «كورسك» الحدودية.

واختتم البيان: «إجمالي الخسائر التي لحقت بالقوات الأوكرانية على محور كورسك منذ بداية القتال أكثر من 15650 عسكريًا، و124 مركبة دبابة، و57 مركبة مشاة قتالية، و95 ناقلة جند مدرعة، و786 مركبة قتالية مدرعة، و29 راجمة صواريخ، بينها 8 من طراز HIMARS و6 من طراز MLRS، وأسلحة ومعدات عسكرية أخرى»، وفقًا لـروسيا اليوم.

اقرأ أيضاً
خلال 24 ساعة.. وزارة الدفاع الروسية تعلن القضاء على 1970 عسكري أوكراني

روستيخ تسلم وزارة الدفاع الروسية دفعة جديدة من قاذفات «سو-34»

بيان عاجل من وزارة الدفاع الروسية بسبب السفن المتجهة لأوكرانيا

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق