عاجل

كيف اهتم «التحالف الوطني» بتعزيز الهوية الوطنية؟.. 12 توصية اعرفها - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
كيف اهتم «التحالف الوطني» بتعزيز الهوية الوطنية؟.. 12 توصية اعرفها - بوابة فكرة وي, اليوم السبت 21 سبتمبر 2024 11:42 صباحاً

تعزيز الهوية الوطنية من الأمور المهمة، التي تضمن سلامة المجتمع، لذا تحرص الدولة المصرية على حماية الهوية والحفاظ عليها وتعزيزها، إذ عمل التحالف الوطني على هذا الملف من خلال النقاشات المختلفة التي تهدف في نهاية المطاف إلى الخروج بتوصيات تساهم في حماية وتعزيز الهوية. 

توصيات الحوار الوطني لتوطين الهوية 

وخرجت العديد من التوصيات من لجان المحور الاجتماعي للحوار الوطني، وصل عددها إلى 12 توصية، تهدف إلى تعزيز الهوية الوطنية وترسيخها، تضمنت العديد من المبادرات والفعاليات المختلفة التي تساهم في تحقيق الأهداف المرجوة في هذا الملف.  

ووفقا لما جاء على الصفحة الرسمية للتحالف في وقت سابق، فإنّ أبرز التوصيات شملت إنشاء إطار تنظيمي مركزي تحت إشراف رئيس مجلس الوزراء، يجمع الوزارات والجهات المعنية بقضية الهوية الوطنية. كما اقترح وضع استراتيجية شاملة للحفاظ على الهوية، تشمل خطط تنمية ثقافية عادلة، تُعطي الأولوية للمحافظات الحدودية وتراعي احتياجات المصريين في الخارج.

الهوية الوطنية في توصيات الحوار 

ومن بين الأفكار المبتكرة، صياغة وثيقة للحفاظ على الهوية الوطنية، تستند إلى حوارات مجتمعية، لتحديد القيم الأساسية التي لا يمكن التنازل عنها.. كما تم اقتراح استعادة روح الهوية القديمة في الطابع المعماري للمدن الجديدة، من خلال إشراك طلاب كليات الفنون الجميلة في تصميم المنشآت العامة.

كما تتضمن التوصيات إنشاء قناة مخصصة للأطفال، تسهم في تعزيز الهوية المصرية، بالإضافة إلى تيسير إجراءات التصوير السينمائي العالمي في المواقع المصرية لدعم التراث والثقافة. ودعت التوصيات أيضًا إلى عودة مهرجان القراءة للجميع، وتفعيل الأنشطة الثقافية في المدارس والجامعات خلال الصيف.

بذلك، يسعى الحوار الوطني إلى بناء مجتمع يتبنى قيم الهوية الوطنية ويعزز من ثقافته عبر برامج متعددة تلبي احتياجات جميع فئات المجتمع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق