عاجل

فزع في لبنان من استخدام الإلكترونيات بعد تفجير أجهزة اتصال - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

بيروت ـ (أ ف ب)
في لبنان، دفع الذعر بعد تفجير أجهزة الاتصال التابعة لحزب الله، كثيرين، إلى فصل بطاريات الليثيوم عن منظومات الطاقة الشمسية في منازلهم أو مكاتبهم، أو الابتعاد عن هواتفهم، أو التوقف عن استخدام الشاحن الإلكتروني.
تقول الناشطة الاجتماعية لينا إسماعيل في مدينة بعلبك (شرق)، «ما حصل في اليومين الأخيرين مخيف لدرجة غير طبيعية، إنه لأمر مرعب، كما لو أننا نعيش داخل لعبة إلكترونية».
وتضيف: «وصل بنا الخوف إلى حدّ تفكيك الإنفرتر (جهاز أساسي لتشغيل نظام الطاقة الشمسية) وإطفاء الطاقة وأخذ الباور بنك (الشاحن الإلكتروني) من ابنتي. حتى أننا وضعنا هواتفنا في غرفة منفصلة».
وقتل 37 شخصاً غالبيتهم من عناصر حزب الله وأصيب قرابة ثلاثة آلاف آخرين جراء تفجير «أجهزة بيجرز» الثلاثاء، ثم أجهزة اتصال لاسلكي الأربعاء، يستخدمها عناصر من حزب الله.
وخلال اليومين، وقعت الانفجارات بشكل متزامن في مناطق تعد معاقل لحزب الله، بينها بعلبك. وحمّل الحزب المسؤولية لإسرائيل التي لم تعلّق.
وأثارت الانفجارات أجواء من الهلع، لا في معاقل حزب الله فحسب بل في كل أنحاء لبنان.
وتروي لينا إسماعيل «دوّت ثلاثة انفجارات في محيطنا، اثنان داخل منزلين وثالث في سيارة»، مضيفة «في حالة الحرب، نعرف مثلاً أن الطيران يشنّ غارة وينتهي…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق