عاجل

مكان الجنازة.. وفاة والدة وزير الداخلية اللواء محمود توفيق - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مكان الجنازة.. وفاة والدة وزير الداخلية اللواء محمود توفيق - بوابة فكرة وي, اليوم السبت 21 سبتمبر 2024 07:12 صباحاً

توفيت والدة اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، وتقرر إقامة صلاة الجنازة في مسجد الشرطة بمنطقة التجمع.

كما يتقدم موقع تحيا مصر بخالص العزاء الى اللواء محمود توفيق والاسرة داعيا المولى عز وجل ان يتغمد الفقيدة بواسع الرحمات وأن يسكنها الفردوس الأعلى مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا، وان يلهم الاسرة الكريمة الصبر والسلوان.

السيرة الذاتية لوزير الداخلية اللواء محمود توفيق

حيث تم تجديد الثقة في اللواء محمود توفيق وزير الداخلية استكمالا لمسيرته التي بدأت في ٢٠١٨ حيث تم تعينه حينها وزيرا للداخلية قادما من قطاع الأمن الوطني بعد حصوله على نوط الامتياز من الدرجة الأولى قبلها بعامين.

ولد اللواء محمود توفيق عبد الجواد وزير الداخلية، في 3 أغسطس 1961 بمحافظة الجيزة، وتخرج من أكاديمية الشرطة عام 1982 وعمل لفترات تحت قيادة اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية السابق ومنذ تخرجه عمل بقطاع الأمن الوطني منذ أن كان ملازم أول.

 من هو اللواء محمود توفيق وزير الداخلية؟

 وشغل اللواء محمود توفيق وزير الداخلية مناصب بكافة الإدارات داخل قطاع الأمن الوطني منها إدارة التطرف، وإدارة النشاط الخارجي، واختير لتمثيل مصر في العديد من المحافل الدولية وفرق مكافحة الإرهاب بالخارج، ومثل مصر لعدة سنوات بدولة عربية، وحصل على دورات عديدة في تحليل المعلومات ومكافحة الإرهاب.

وشغل أيضا منصب نائب مدير إدارة بقطاع الأمن الوطني بالقليوبية، وبعد الثورة تقلد منصب نائب مدير قطاع الأمن الوطني بالقاهرة وقت أن كان يترأسه اللواء سعيد حجازي، وبتاريخ 14 يونيو 2018 صدر قرار جمهوريا بتعينه وزيرا للداخلية، وحصل على نوط الامتياز من الطبقة الأولى في 2016.  

اللواء محمود توفيق وزير الداخلية

 اللواء محمود توفيق لُقب بـ«صائد الإرهاب»، وعرف بين الجميع بالمقاتل الشجاع، تخرج من كلية الشرطة في ثمانينيات القرن الماضي وعمل بعدد من قطاعات وزارة الداخلية، حتى التحق بالعمل في قطاع أمن الدولة وتدرج في المناصب حتى شغل وكيل جهاز الأمن الوطني.

 وجاء اختيار وزير الداخلية في وقت سابق، بإصدار قرارا بتعيين اللواء محمود توفيق مساعد الوزير رئيسا لقطاع الأمن الوطني، خلفا للواء محمد شعراوي، بعد نجاحه في الإيقاع بأكبر عدد من العناصر الإرهابية المنضوية تحت عباءة جماعة الإخوان الإرهابية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق