عاجل

المملكة تشارك في اجتماع لجنة النطاق العريض والتنمية المستدامة بالأمم المتحدة - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

المملكة تشارك في اجتماع لجنة الأمم المتحدة للنطاق العريض والتنمية المستدامة

الجمعة 20 سبتمبر 2024 | 11:53 مساءً

هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية

هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية

واس

شاركت المملكة العربية السعودية، ممثلة بمعالي محافظ هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية، الدكتور محمد بن سعود التميمي، في الاجتماع السنوي للجنة الأمم المتحدة للنطاق العريض والتنمية المستدامة، الذي يهدف إلى تعزيز التحول الرقمي وتنمية الاقتصاد الرقمي العالمي، وتضييق الفجوة الرقمية، وتقديم خدمات الاتصالات والتقنية بشكل أوسع.

بحث التحول الرقمي والتوجهات المستقبلية للتقنية

انعقد الاجتماع في نيويورك تحت شعار 'نحو مستقبل رقمي مرن، وآمن وشامل'، بحضور مسؤولين رفيعي المستوى من مختلف القطاعات الحكومية والخاصة من حول العالم. ناقش المشاركون سبل تمكين القطاعات المختلفة من التعاون لبناء مستقبل رقمي مشترك، بالإضافة إلى تعزيز قدرة البنية التحتية الرقمية على مواجهة الأزمات المفاجئة.

التعاون الدولي لتعزيز الاقتصاد الرقمي

ركز الاجتماع على توجهات التقنية الرقمية وتأثيرها على الحياة اليومية، مع بحث سبل توسيع نطاق الاقتصاد الرقمي ليشمل الجميع بشكل أكثر عدالة ومرونة. وتأتي هذه المشاركة في إطار التزام المملكة بدعم جهود التحول الرقمي العالمي.

لجنة النطاق العريض: شراكة عالمية للتنمية المستدامة

تعتبر لجنة النطاق العريض والتنمية المستدامة جزءاً من منظومة الأمم المتحدة، ويشترك في رئاستها فخامة رئيس جمهورية رواندا بول كاغامي ورجل الأعمال كارلوس سليم، بينما يتولى الأمين العام للاتحاد الدولي للاتصالات والمدير العام لليونسكو منصب نواب الرئاسة. تضم اللجنة عدداً من كبار المسؤولين وصناع القرار في مجالات الاتصالات والتقنية من مختلف أنحاء العالم.

دور المملكة في تطوير الاقتصاد الرقمي العالمي

تؤكد مشاركة المملكة في هذا الاجتماع على دورها الريادي في تعزيز التحول الرقمي على المستوى الدولي، ودعمها لجهود التنمية المستدامة، بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030 التي تهدف إلى تعزيز الاقتصاد الرقمي وتطوير البنية التحتية التقنية داخل وخارج المملكة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق