عاجل

مركز الملك سلمان للإغاثة يشارك في ندوة عبر الاتصال المرئي بمناسبة يوم منظمة التعاون الإسلامي للشباب - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

مركز الملك سلمان للإغاثة يشارك في ندوة "تحقيق أهداف منظمة التعاون الإسلامي والتنمية المستدامة"

الجمعة 20 سبتمبر 2024 | 07:32 مساءً

مركز الملك سلمان للإغاثة

مركز الملك سلمان للإغاثة

واس

شارك مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، ممثلًا بالمشرف على الإعلام الرقمي مشعل بن خالد المطيري، عبر الاتصال المرئي اليوم في ندوة بعنوان 'تحقيق أهداف منظمة التعاون الإسلامي والتنمية المستدامة عن طريق تعزيز الشراكات لصالح الشباب'.

 وقد نُظمت الندوة بمشاركة ممثلين عن المنظمات الشبابية في الدول الأعضاء، والمسؤولين عن المؤسسات الحكومية وغير الحكومية العاملة في مجال الشباب. نظمت هذه الندوة منظمة التعاون الإسلامي بالتنسيق مع وزارة الرياضة بالمملكة العربية السعودية، وذلك ضمن الاحتفاء بـ يوم منظمة التعاون الإسلامي للشباب، الذي يصادف الثالث من سبتمبر من كل عام.

مركز الملك سلمان للإغاثةمركز الملك سلمان للإغاثة

استعراض جهود مركز الملك سلمان في تعزيز الشراكات

خلال الندوة، استعرض مشعل المطيري جهود مركز الملك سلمان للإغاثة في تعزيز الشراكات بين الشباب ودعم التنمية المستدامة. وبيّن المطيري أن المركز يعمل على تنفيذ مشاريع وبرامج إنسانية وإغاثية في أكثر من 102 دولة حول العالم، ومن بين أبرز هذه المشاريع:

برنامج الأطراف الصناعية: استهدف هذا البرنامج أكثر من 26 ألف فرد، وساعدهم على العودة للحياة الطبيعية.

برنامج تأهيل الأطفال المجندين في اليمن: يهدف إلى دعم الأطفال الذين تعرضوا للتجنيد القسري في اليمن.

مشروع (مسام) لنزع الألغام: يساهم المشروع في إزالة الألغام من الأراضي اليمنية لتعزيز الأمان فيها.

البرامج التطوعية وتأثيرها الإيجابي

كما سلط المطيري الضوء على دور المركز في تنفيذ 741 برنامجًا تطوعيًّا، شملت دعم النشاطات الإنسانية، والتواصل الثقافي، والتعليم، والرعاية الصحية، والبيئة. وأكد على أن 63,339 متطوعًا شاركوا بفعالية وإيجابية في هذه البرامج، مما يعكس التفاعل الكبير والتزام الشباب في تقديم العون والمساعدة للمحتاجين.

تعزيز التعاون لتحقيق التنمية المستدامة

أوضح المطيري أن تعزيز التعاون والشراكات مع الشباب يمثل جزءًا أساسيًا من تحقيق أهداف منظمة التعاون الإسلامي في دعم التنمية المستدامة، وأن جهود المركز تأتي كجزء من هذه الرؤية لتحقيق مستقبل أفضل للأجيال القادمة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق