الليلة انطلاق مهرجان "سماع" الدولي للإنشاد والموسيقي الروحية - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الليلة انطلاق مهرجان "سماع" الدولي للإنشاد والموسيقي الروحية - بوابة فكرة وي, اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024 07:12 مساءً

يقام المهرجان برعاية د. مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء ودعم د.احمد فؤاد هنو وزير الثقافة متمثلة في قطاعاتها المختلفة وبالتعاون مع وزاراة الاّثار والسياحة والهيئة العامة للتنشيط ومؤسسة حوار وفنون ثقافات الشعوب .

يقام المهرجان تحت شعار "رسالة سلام الي العالم". ويقول الفنان انتصار أن المهرجان يحملنا في رحلة روحية استثنائية تتردد فيها أصوات الانشاد جنبا الي جنب مع التراتيل. لتخلق تجربة لاتنسي في مزيج فريد ينقلنا الي عالم من الصفاء الروحي. حيث تتداخل الأصوات والألحان لتشكل لوحة فنية ساحرة. تعبر عن عمق الحضارة المصرية.

كما يعد بمثابة رسالة سلام تعبر عن شخصية مصر المتنوعة والمتفردة بعمقها الثقافي والحضاري بهدف نشر ثقافة التسامح والمحبة والسمو من خلال فن السماع الذي يشدو مخاطبا وجدان البشرية أينما كانت في تناغم إنساني متخطيا  حدود اللغة ومتوحدا مع ثقافات الشعوب المختلفة للتأكيد علي التواصل الإنساني بين الشعوب بالموسيقي الروحية بمشاركة مجموعة كبيرة من الفرق التي تمثل ثقافات العالم.

يشارك في المهرجان من الفرق والدول 30 فرقة. منهم الجزائر والمغرب واليونان وباكستان وتونس ورومانيا وكازاخستان ضيف شرف المهرجان  وجيبوتي وأندونسيا  ومصر. بالاضافة الي مشاركة خاصة لفرق سورية مقيمة في مصر. وستقام احتفالية دولية كبري بمناسبة الاحتفال بالمولد النبوي الشريف وتلاقيا مع عيد النيروز " الشهداء ". ومن أماكن عروض المهرجان مسرح السور الشمالي بجوار بوابة النصر. وبيت السناري بالسيدة زينب وقصر الأمير طاز .  

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق