عاجل

"أنتم تشترون وبس".. بالفيديو مهندس يروي قصة الجملة التي استفزته من الأجانب لينشئ أول مصنع للطائرات بدون طيار في القصيم - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"أنتم تشترون وبس".. بالفيديو مهندس يروي قصة الجملة التي استفزته من الأجانب لينشئ أول مصنع للطائرات بدون طيار في القصيم - بوابة فكرة وي, اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024 05:00 مساءً

صحيفة المرصد: روى المهندس فهد الشمري قصة بناء المصنع الأول المتخصص في صناعة الطائرات بدون طيار في منطقة القصيم، بسبب شغفه بالتقنية والطيران منذ الطفولة.

وقال خلال حواره مع قناة "العربية" إنه كان يحب قراءة المجلات الإنجليزية وكتابة الإنجليزية، وأخبر والده برغبته في تعلم اللغة لتحقيق طموحاته في عالم الطيران.

وتابع "الشمري" أنه درس في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن تخصص هندسة الطيران والتحق بالقوات المسلحة، حيث اكتسب الخبرة والإلهام في القطاع العسكري على مدار أكثر من 20 عاماً في خدمة الطائرات المروحية.

وأكمل أنه بعد انتهاء خدمته العسكرية، قرر استكمال شغفه، إذ حصل على درجة الماجستير بتفوق من أفضل الجامعات الخارجية، حيث كان تركيزه على صناعة الطائرات. 

وأكد "الشمري" أنه أسس مصنعاً للطائرات بدون طيار في السعودية بأيدٍ سعودية وتقنية عالية.

وذكر "الشمري" أنه كان يتعرض لانتقادات من بعض الأجانب حول اعتماد السعودية على استيراد الطائرات قائلين له "أنتم تشترون وبس"، وأكد أنه سعى لتغيير هذه النظرة ليكون المصنع الأول من نوعه عسكرياً في المنطقة، حيث يجمع بين الصناعة العسكرية والمدنية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق