أمانة الشرقية تحتفي بـ اليوم الوطني الـ94 بمجموعة من الفعاليات المتنوعة بمدن ومحافظات المنطقة - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

احتفالات أمانة المنطقة الشرقية باليوم الوطني الـ94

الجمعة 20 سبتمبر 2024 | 04:41 مساءً

أمانة المنطقة الشرقية

أمانة المنطقة الشرقية

واس

تستعد أمانة المنطقة الشرقية للاحتفاء باليوم الوطني السعودي الـ94 في 23 سبتمبر الجاري، من خلال إطلاق مجموعة متنوعة من الفعاليات في مختلف مدن ومحافظات المنطقة الشرقية، تشمل الأنشطة الثقافية والترفيهية والفنية.

فعاليات منتزه الملك عبدالله بالدمام

تنطلق الفعاليات الرئيسية في منتزه الملك عبدالله بالواجهة البحرية في كورنيش الدمام تحت شعار 'شرقية تحلم وتحقق'، حيث يشمل الحدث أوبريت وطني، والعرضة النجدية، بالإضافة إلى عروض كرنفالية وأركان تفاعلية للأطفال. كما ستقام أنشطة توعوية وحرفية، ومسابقات متنوعة مع تقديم الهدايا للزوار. وسيتم تنظيم فعاليات أخرى في مركز حي الروضة الاجتماعي بشرق الدمام والمركز المجتمعي الحضاري بغرب المدينة.

16 فعالية في محافظة الخبر

ستحتضن محافظة الخبر أكثر من 16 فعالية موزعة على 9 مواقع رئيسية، منها ميدان العرضة وساحة البلازا، والقبة البانورامية، وبحيرة البط. وتشمل الأنشطة العرضة السعودية، عروض الألعاب النارية النهارية، العروض الجوية، والبيانو الطائر. كما سيتم تنظيم مسيرة للخيول، وفعاليات فنية وطنية، ومعرض سيرة رجال المؤسس، بالإضافة إلى عروض موسيقية وفنية مثل الساكسفون والخيول العربية وفنون تشكيلية.

فعالية "حكاية وطن" في كورنيش دارين

في كورنيش دارين الجنوبي بمحافظة القطيف، ستقام فعالية تحت اسم 'حكاية وطن'، تتضمن مخيماً يحوي أنشطة فنية وعائلية وثقافية مع مسابقات للمشاركين على مستوى المحافظة. بالإضافة إلى أنشطة رياضية، مسيرة الدراجات النارية، وعرض السيارات الكلاسيكية، إلى جانب عروض بحرية وألعاب تفاعلية للأطفال.

فعاليات متنوعة في الجبيل والنعيرية والخفجي

ستشهد محافظة الجبيل احتفالات في حديقة السلام تتضمن العرضة النجدية، ومعرضًا للصور الملكية، ومسابقات وأركان للأسر المنتجة. بينما في محافظة الخفجي ستقام فعاليات متنوعة مثل العرضة السعودية ومسرح للأطفال، إلى جانب شخصيات كرتونية، ومسابقات تفاعلية. وفي النعيرية، ستستضيف حديقة الربيع عرضة سعودية، مسرحًا للأطفال، وشخصيات كرتونية وألعاب تفاعلية.

رأس تنورة وبقيق تحتضنان أنشطة وطنية مميزة

في رأس تنورة، ستقام الفعاليات في المركز الحضاري، وتتضمن أوبريت وطني، العرضة السعودية، ومسابقات للأطفال. أما في منتزه الروضة بمحافظة بقيق، فستُقام مجموعة من الأنشطة التي تشمل الرسم التفاعلي، المرسم، وألعاب للأطفال، مع وجود عربات الطعام والفرق الشعبية.

فعاليات متنوعة في القرى والمحافظات الأخرى

تشهد محافظة قرية العليا فعاليات ترفيهية في ساحة قصر عالي تشمل العرضة السعودية، وفنون شعبية، ومسابقات تفاعلية. وفي جوف بني هاجر، ستقام فعاليات في الحديقة العامة تتضمن العرضة السعودية، ومعرضًا لليوم الوطني، ومسرحًا للطفل والعائلة.

تأتي هذه الفعاليات ضمن جهود الأمانة لتعزيز روح الانتماء الوطني والاحتفاء باليوم الوطني السعودي في مختلف أنحاء المنطقة الشرقية، من خلال أنشطة متنوعة تناسب جميع الفئات العمرية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق