احذر شراء هذه الأنواع من «الزمزميات».. تؤثر على دماغ الطفل - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
احذر شراء هذه الأنواع من «الزمزميات».. تؤثر على دماغ الطفل - بوابة فكرة وي, اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:27 مساءً

مع استقبال العام الدراسي الجديد، تحاول الأمهات اختيار أدق التفاصيل فيما يخص أدوات الطفل بالمدرسة، من وضع قائمة أكلات «اللانش بوكس»، لاختيار الأدوات المدرسية وزجاجات حفظ المياه «الزمزميات»، لكن البعض منهن قد يغفل البحث عن الأدوات الأكثر أمانًا على صحة أطفالهن. 

901f19526d.jpg

احذر شراء هذه الأنواع من «الزمزميات»

وحذّرت الدكتورة بسنت أحمد اخصائي تغذية علاجية و ارشاد صحي، من بعض «الزمزميات» التي يجلبها أولياء الأمور لأطفالهن، إذ إن هناك العديد من الأنواع الذي يتفاعل مع المياه، أو العصائر، ويتسبب في مشكلات صحية خطيرة سواء على المدى القريب أو البعيد. 

وأكدت أخصائي التغذية العلاجية، أنّ الزمزمية، أو زجاجة حفظ المياه، إذا تعرض للخدش، فيجب التخلص منها على الفور، إذ أصبحت في هذه الحالة غير صحية على الإطلاق، موضحة أنها تُصنع من مادة «بولي إيثيلين» وحال تجريح الزجاجة، حينها تتفاعل المادة مع المادة السائلة الموجودة، خاصة وأن كانت مشروب ساخن. 

وحذرت الدكتورة بسنت أحمد، أولياء الأمور من شراء «الزمزميات» أو الزجاجات البلاستيكن التي تحتوي على ختم بأرقام «3 أو 6 أو 7» موضحة إن هذه الأرقام تشير لنوع البلاستيك المستخدم وعدد استخداماته، إذ تؤكد أن البلاستيك غير صحي على الإطلاق ويتفاعل بسهولة مع السوائل.

45f7ee97dc.jpg

وأوضحت أخصائي التغذية العلاجية والإرشاد الصحي، أنّ هذه الأنواع من البلاستك المصنع من خلاله الزمزميات أو الزجاجات، تتسبب في أمراض خطيرة تصيب الأطفال بسبب تفاعل المواد مع الماء، وعلى رأس هذه الأمراض، ألزهايمر، والسمنة للأطفال، والسكر، كما أنّها على المدى البعيد يمكن أن تسبب التسمم والسرطانات. 

de6b07cf08.jpg

هذا النوع الأضمن للأطفال

ونصحت الدكتورة بسنت أحمد، بضرورة التأكد من إن الزمزمية تحتوي على ختم على هيئة مثلت ورقم 5، أو ختم «ppa» والذي يشير إلى عدم تفاعل البلاستيك، والسماح باستخدامها لعدد مرات طويلة.16986426011726777897.jpg

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق