بالبلدي : التعليم: تعلن رابط الواجبات المنزلية والتقييمات الأسبوعية 2025 - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن وجود تقييمات أسبوعية وواجبات منزلية موحدة على مستوى مدارس الجمهورية لجميع الصفوف الدراسية ولكافة المراحل التعليمية على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم؛ استكمالاً للنقلة النوعية التي تبناها وزير التربية والتعليم السيد// محمد عبد اللطيف في سبيل تطوير منظومة التعليم المصرية من جذورها اعتباراً من بداية العام الدراسي الجديد 2024 /2025.

وزير التربية والتعليم محمد عبد اللطيف

رابط التقييمات الأسبوعية والواجبات المنزلية وخطوات رفع الواجب المنزلي

أوضحت وزارة التربية والتعليم أن الواجبات المنزلية، وكذلك التقييمات الأسبوعية سوف تنشر من خلال الموقع الرسمي للوزارة “بوابة التعليم الإلكتروني”  واتباع الخطوات التالية:

يختار الطالب المرحلة التعليمية >>السنة الدراسية >> الفصل الدراسي >> نوع المحتوى >> ثم المادة الدراسية >> ثم الضغط على “بحث”  ويمكنه أيضاً الضغط على ” إعادة تعيين” من خلال الـرابــط.

رابط الواجب المنزلي لجميع الصفوف2025

رابط التقييمات الأسبوعية والواجبات المنزلية 2024 /2025

وأكد محمد عبد اللطيف أن الواجبات المنزلية لجميع المراحل الدراسية بالصفوف المختلفة، سوف تكون موحدة على مستوى جميع المدارس، ويتم رفع الواجب المنزلي عن كل درس على موقع بوابة التعليم الإلكتروني، أيضاً يتم رفع التقييمات الأسبوعية والملخصات على موقع الوزارة الرسمي.

كلمة وزير التعليم للمؤتمر الصحفي بشأن الدروس الخصوصية والسناتر

في سياق متصل.. ذكر وزير التربية و التعليم// محمد عبد اللطيف خلال مؤتمر صحفي عقده مع محرري الصحف ووسائل الإعلام ومحرري المواقع الإلكترونية، كشف من خلاله الخطة الوزارية للعام الدراسي الجديد 2024 /2025، تضمنت الخطة المساعي المبذولة من أجل محاربة ظاهرة الدروس الخصوصية ولكن الأمر يتطلب الوقت والجهد مُعلّقاً :

” مفيش زر هندوس عليه يلغي الدروس الخصوصية!! ولكن سوف نوفر للطالب تعليم جيد داخل المدرسة وهو الأمر الذي سنعمل عليه جاهدين”.

كما أوضح سيادته ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين من المعلمين المتغيبين عن المدرسة وإلزامهم بالتواجد بالحصص المقررة عليهم، وبخاصة أولئك الذين هم في أجازات بدون مرتب أو أجازات طويلة بدون مبرر، والوقت نفسه يمارسون المهنة بمراكز تعليمية خاصة” السناتر التعليمية”.

وزير التربية والتعليم محمد عبد اللطيف

وزير التعليم الواجب المنزلي موحد على مستوى مدارس الجمهورية لكافة الصفوف

الخطة الوزارية للعام الدراسي الجديد 2024 /2025

على صعيد آخر… أوضح وزير التعليم عدة نقاط مهمة ضمن خطة الوزارة للعام الجديد على النحو التالي…

بدء الدراسة في جميع المدارس الحكومية والخاصة والرسمية لغات بدءاً من يوم 21 سبتمبر 2024، مؤكداً لا نية لتأجيل الدراسة. إطلاق منصة تعليمية رقمية خلال الفترة المقبلة بديلة للدروس الخصوصية تقدم محتوى تعليمي شامل وبطبيعة الحال؛ فأن الدروس الخصوصية لن تنته في يوم وليلة. الكتب المدرسية ستكون جاهزة في المدارس بنهاية الأسبوع المقبل. الكثافة الطلابية لن تزد عن 50 طالب في الفصل بمعظم المدارس، مع إتاحة نحو مايقرب من 98 ألف فصل جديد لحل أزمة الكثافة. الواجب المنزلي سيكون موحد على مستوى مدارس الجمهورية ويقوم الطالب بتسليمه مكتوباً لمعلم الفصل. نظام التقييمات الأسبوعية والواجبات المنزلية سيكون نظاماً مركزياً على جميع المدارس لتقييم أداء المعلم داخل الفصل، وكذا تقييم الطالب من خلال المهام الدراسية التي يؤديها. التأكيد على وجوب أعمال السنة والأنشطة والتي سوف يكون لها دور كبير في إعادة إنتظام وحضور الطلاب في المدارس هذا العام. لا تراجع عن خروج اللغات الأجنبية الثانية من المجموع الكلي في الثانوية العامة. بخصوص التابلت؛ لن يسلم إلى طلاب المدارس الخاصة هذا العام ولكن المدارس الحكومية سوف تتسلمه، مع التأكيد على وجود الكتب المدرسية على موقع الوزارة الرسمي لمن يريد تحميلها. لا تغيير في طريقة امتحانات الثانوية العامة بمعنى استمرار نظام البابل شيت. إضافة وحدة من مادة الجيولوجيا لمادة الأحياء في الثانوية العامة. وضع آلية جديدة لمنع الغش في امتحانات الثانوية العامة 2025. بخصوص تدريس مادة البرمجة للصف الأول الثانوي سوف يكون من العام الدراسي بعد المقبل. لا تراجع عن إضافة مادة اللغة العربية والتاريخ لمجموع طلاب المدارس الدولية ( الإنترناشيونال) زيادة نصاب المعلمين من الحصص بمقابل مادي سوف يصل إلى 2000 جنيه إضافة إلى رواتبهم الأصلية. حركة تغييرات قيادات مديريات التربية والتعليم ستكون في نوفمبر المقبل. حظر التدخين نهائياً داخل الحرم المدرسي والمؤسسات التعليمية معاقبة المخالفين وفقاً للقانون. مكافحة التنمر المدرسي  وتفعيل دور الأخصائي النفسي والاجتماعي.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق