فوائد ماء الأرز للبشرة وجمالها وكيفية استخدامه - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
فوائد ماء الأرز للبشرة وجمالها وكيفية استخدامه - بوابة فكرة وي, اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2024 02:35 صباحاً

فوائد ماء الأرز للبشرة، ماء الأرز من المكونات الشهيرة التى اشتهرت بفوائدها لجمال البشرة حيث تعزز من جمال البشرة ونضارتها وتستخدم بطرق مختلفة.

وفوائد ماء الأرز للبشرة، عديدة فهى مستحضر طبيعي غير مكلف وفعال يستخدم للعناية بالبشرة حيث يعالج جميع مشاكلها.

فوائد ماء الأرز للبشرة 

وتقول نادية محمد خبيرة التجميل، إن ماء الأرز يُعد من العلاجات الطبيعية المشهورة للعناية بالبشرة، وله فوائد عديدة، منها:-

تفتيح البشرة: ماء الأرز يحتوي على مكونات تعمل على تفتيح البشرة وتوحيد لونها. استخدامه المنتظم يمكن أن يقلل من ظهور البقع الداكنة والتصبغات. تقليل حب الشباب: ماء الأرز له خصائص مهدئة ومضادة للالتهابات، مما يساعد على تقليل التهيج والبثور. شد البشرة: يحتوي ماء الأرز على مضادات الأكسدة التي تساعد في تقليل التجاعيد وشد البشرة، مما يعطيها مظهرًا أكثر شبابًا وحيوية. تهدئة البشرة: إذا كانت بشرتك حساسة أو تعاني من التهيج بسبب الشمس أو الالتهابات، يمكن لماء الأرز أن يكون مهدئًا فعالًا ويساعد في تقليل الاحمرار. ترطيب البشرة: ماء الأرز يساعد في الحفاظ على الترطيب الطبيعي للبشرة، ما يمنع جفافها ويجعلها ناعمة ومرنة. حماية من الأشعة فوق البنفسجية: يحتوي ماء الأرز على مادة تُسمى "إينوزيتول"، والتي تساعد في حماية البشرة من التلف الذي تسببه الأشعة فوق البنفسجية، وبالتالي تعمل كمضاد طبيعي للشمس.

طرق استخدام ماء الأرز للبشرة 

وأضافت نادية، أن ماء الأرز يستخدم للبشرة بطرق مختلفة، منها:-

تونر للبشرة: يمكن استخدام ماء الأرز كتونر طبيعي يتم وضعه على الوجه بقطعة قطنية بعد تنظيف البشرة. قناع وجه: يمكن خلط ماء الأرز مع بعض المكونات الأخرى مثل العسل أو الزبادي لصنع قناع مغذي للبشرة. رشاش منعش: يمكن وضع ماء الأرز في زجاجة رش واستخدامه كمنعش يومي للبشرة. ماء الأرز خيار طبيعي وبسيط يوفر فوائد كبيرة للبشرة، وهو آمن للاستخدام اليومي.
فوائد ماء الأرز للبشرة 

خطوات بسيطة يجب اتباعها لحماية البشرة

وللعناية بالبشرة، يجب أولًا معرفة نوعها لمعرفة طبيعة التعامل معها فليس هناك منتج واحد سحري يفعل كل شيء، ومنتجات الإثنين والثلاثة في واحد كلها أساطير، فعليك معرفة نوعية بشرتك، والطريقة المثلى للعناية به.

- استخدام التونر:

وسيلة رائعة للحصول على إشراقة مميزة، فابحثي عن تونر به مواد مضادة للتأكسد، مثل فيتامين C.

- استخدام نوعين من المرطبات:

لا تهملي الاستخدام ليلًا، والكريم المرطب نهارًا، وكذلك كريم الحماية من الشمس نهارًا، خاصة أن كان جلدك حساس، للوقاية من الاسمرار والتجاعيد.

- استخدام السيروم:

خطوة مهمة للحفاظ على بشرتك، فالسيروم أو الأمصال تقوم بالتنظيف العميق للبشرة مما يحافظ على نداوتها.

- الاهتمام بتنظيف البشرة:

أهم شيء هو تنظيف بشرتك في الصباح، وغسل وجهك كل ليلة أمر أكثر أهمية، فعندما لا تغسلين وجهك، من آثار الشمس، والمكياج والأوساخ فبهذا تسدين المسام، ولن تتنفس بشرتك، وعملية التنظيف المثلى في خطوتين تبدأ مع منشفة دافئة ورطبة ومنظف جيد.

- يجب تقشير البشرة بنعومة:

يجب أن تقشر البشرة الدهنية كل ثلاثة أو أربعة أيام، وكل 7 إلى 10 أيام إذا كانت بشرتك أكثر جفافًا، ومن المكونات المفضلة في التقشير البابايا، والأناناس.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق