عاجل

ميونيخ تعيد تسمية أحد شوارع «أليانز أرينا» تكريماً لبكنباور - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

برلين - أ ف ب
قررت بلدية ميونيخ إعادة تسمية أحد الشوارع القريبة من ملعب «أليانز أرينا» الخاص ببايرن، وذلك تكريماً لأسطورة النادي البافاري والمنتخب الألماني لكرة القدم فرانس بكنباور الذي توفي في وقت سابق من العام الحالي، وفق ما أعلنت الخميس.
وسيصبح اسم جزء من الشارع الذي يُطلق عليه حالياً فيرنر هايسنبرغ آلي ويمتد بمحاذاة الملعب في شمال المدينة، فرانس بكنباور بلاتس.
بكنباور بلاتس 5
وهذا التغيير يعني أن الملعب الذي من المقرر أن يستضيف نهائي دوري أبطال أوروبا في أيار/مايو 2025، سيقع رسميا في فرانس بكنباور بلاتس 5، وهو رقم «القيصر» الذي توفي في كانون الثاني/يناير الماضي عن 78 عاماً، على أن يبدأ مفعول تغيير التسمية اعتباراً من 7 كانون الثاني/يناير 2025، أي في الذكرى السنوية الأولى لوفاته.
وقال رئيس بلدية المدينة ديتر رايتر إن «تسمية شارع هو أعلى تكريم يمكن لمدينة ميونيخ أن تمنحه بعد وفاته وعلامة على الاحترام والتقدير العميقين اللذين نكنهما لفرانس بكنباور».
وُلد بكنباور في ميونيخ عام 1945 وانضم إلى الفرق العمرية لبايرن عام 1959 في طريقه لقيادته إلى الصعود لدوري الدرجة الأولى عام 1965 وذلك لأول مرة في تاريخ النادي الذي بات معه من الأعظم في القارة الأوروبية.
كأس العالم 1974
قاد ألمانيا الغربية للفوز بلقب كأس العالم 1974 على أرضها عندما تغلّبت على هولندا 2-1 في نهائي ميونيخ، ثم قاد كمدرب الفريق الذي فاز على الأرجنتين 1-0 في روما لرفع الكأس في إيطاليا 1990.
حصل بكنباور على لقب أفضل لاعب أوروبي لعامي 1972 و1976. شارك في 424 مباراة في الدوري الألماني، وسجل 44 هدفاً، بما في ذلك خلال 13 عاماً مع بايرن الذي قاده لإحراز لقب الدوري أربع مرات، قبل انضمامه الى هامبورغ ونيويورك كوزموس الأمريكي حيث أنهى مسيرته كلاعب في عام 1983.
أعظم الرياضيين
ووصف رايتر بكنباور بأنه «أحد أعظم الرياضيين الذين أنتجتهم مدينتنا على الإطلاق»، مضيفاً «بفضل نجاحاته الرياضية والتزامه بكرة القدم، ترك بصمة دائمة على المشهد الرياضي في ألمانيا. إن أسلوبه الهادئ والمرح وطريقة تعبيره عن نفسه سيظل إلى الأبد جزءاً من موقف ميونيخ تجاه الحياة».
ومن المقرر أيضاً تكريم بكنباور بتمثال خارج الملعب إلى جانب تمثال زميله في بايرن ومنتخب ألمانيا غيرد مولر الذي توفي آب/أغسطس 2021 عن 75 عاماً.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق