“ما أهمله التاريخ الفني عن محمد عبد الوهاب”.. فعالية في ثقافي كفرسوسة - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
“ما أهمله التاريخ الفني عن محمد عبد الوهاب”.. فعالية في ثقافي كفرسوسة - بوابة فكرة وي, اليوم الخميس 19 سبتمبر 2024 08:46 مساءً

دمشق-سانا

استضاف المركز الثقافي العربي في كفرسوسة بدمشق فعابية ثقافية بعنوان” ما أهمله التاريخ الفني عن عبد الوهاب” من تنظيم وإشراف الفنان والناقد التشكيلي والمؤرخ الموسيقي أديب مخزوم.

وتضمنت الندوة عرض وثائق وكتب نادرة لموسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب ومعرضاً فنياً وندوة شارك فيها الباحث والمؤرخ التاريخي الدكتور علي القيم والباحث الموسيقي أحمد بوبس كما شاركت العازفة شهد جمول على آلة العود.

وبيَّن مخزوم في تصريح لمراسل سانا أنه يملك أكبر أرشيف لنجوم عصر الغناء الذهبي وفي مقدمتهم عبد الوهاب وفريد الأطرش وأم كلثوم مبيناً أن المعرض يتضمن أكثر من 300 صورة أصلية عن الفنان الراحل.

وأشار إلى أنه عرض أيضاً كتباً لعبد الوهاب عمرها أكثر من 80 سنة إضافة لوثائق وآلاف المقالات التي قام بتجميعها.

وبين مخزوم أن المعرض يحمل رسالة فنية ويأتي ايماناً برسالته في صون الموسيقى العربية والتراث الفني والتذكير به وتعريف الجيل الجديد بالموسيقى العربية.

وبيَّنت رئيسة المركز الثقافي همسة عليوي أن الغاية من هذه الندوة الفنية والمعرض هي التركيز على هذه القامة الفنية وإرثها الذي يعبر عن العبقرية باللحن والكلمة، ولنكرس من خلال هذه الفعاليات قيمة الانتماء لهويتنا ولإرثنا الفني الأصيل.

وأوضحت أن دور المراكز الثقافية هو التركيز على عمالقة الفن والدعوة للعودة إلى الزمن الجميل في ظل ما نشهده من تردي فني.

مجد عبود

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgen

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق