عاجل

ابتكار بنطال ذكي يخفف وزن الجسم بحوالي 15 كيلو.. مش هتصدق النتيجة - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ابتكار بنطال ذكي يخفف وزن الجسم بحوالي 15 كيلو.. مش هتصدق النتيجة - بوابة فكرة وي, اليوم الخميس 19 سبتمبر 2024 08:42 مساءً

في خطوة ثورية في عالم الأزياء الرياضية، أطلقت شركة «Arc'teryx» الكندية الرائدة في مجال الملابس الخارجية، بنطالًا ثوريًا يعمل بمحرك يَعِد بتغيير تجربة المشي لمسافات طويلة إلى الأبد.

فالبنطال الذكي الجديد الذي يحمل اسم «MO/GO»، مزود بتقنية متقدمة قادرة على زيادة قوة ساق مرتديه بنسبة 40%، ما يجعله يشعر وكأنه أخف وزنًا بمقدار حوالي 15 كيلو جرام.

بنطال يخفف وزن الجسم 15 كيلو جرام

ويعد البنطال الذكي «MO/GO» ثمرة تعاون بين شركتي «Arc'teryx» و«Google Spinoff Skip»، وهو أول بنطال يعمل بالطاقة في العالم، ويتميز بهيكل خارجي مدمج من ألياف الكربون، كما يعمل بالطاقة من محركات مدمجة يتم التحكم فيها بواسطة الذكاء الاصطناعي، لتوفير الدعم لعضلات الساق في أثناء الصعود وتقليل الضغط على الركبتين عند الهبوط، وفقًا لموقع «odditycentral».

4edd774087.jpg

الاستعانة بتقنيات الذكاء الاصطناعي

ويتم تشغيل محركات هذا البنطال الموجودة على جانب الركبتين بواسطة بطارية مدمجة، وتوفر مساعدة لمدة تصل إلى 3 ساعات بشحنة كاملة، كما تقوم سلسلة من أجهزة الاستشعار بتغذية البيانات إلى وحدة كمبيوتر تعمل بالذكاء الاصطناعي لتعديل مستوى المساعدة تلقائيًا وفقًا للتضاريس وأسلوب المشي للمستخدم.

وعلى الرغم من وزن البنطال الإجمالي البالغ حوالي 3 ونصف كيلو جرام، فإن مصمميه يؤكدون أنه يجعل مرتديه يشعر بأنه أخف وزنًا بحوالي 15 كيلو جرام، كما تتميز تصميمات «MO/GO» بالأناقة والانسيابية، ما يجعلها تختلف عن الأجهزة الطبية التقليدية.

5bd4d6b351.jpg

سعر البنطال 5000 دولار أمريكي

وسيكون بنطال «MO/GO» متاحًا للإيجار لمدة 8 ساعات على مسارات مختارة في غرب الولايات المتحدة وكندا قبل طرحه للبيع بالتجزئة بسعر يبلغ حوالي 5000 دولار أمريكي في عام 2025، وهذا الابتكار يمثل قفزة نوعية في عالم الأنشطة الخارجية، ويفتح آفاقًا جديدة أمام عشاق المغامرات والمشي لمسافات طويلة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق