عاجل

مقتل 10 مدنيين في الكونغو على يد ميليشيا «كوديكو».. ومرصد الأزهر يدين الهجوم الوحشي - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مقتل 10 مدنيين في الكونغو على يد ميليشيا «كوديكو».. ومرصد الأزهر يدين الهجوم الوحشي - بوابة فكرة وي, اليوم الخميس 19 سبتمبر 2024 08:35 مساءً

قال مرصد الأزهر لمكافحة التطرف، إنه في مشهد جديد من مشاهد العنف المتكررة بالكونغو الديمقراطية، لقي 10 مدنيين على الأقل مصرعهم في مذبحة نفّذتها مليشيا «كوديكو» الإرهابية في إحدى القرى التابعة لإقليم إيتوري بشرق البلاد، ووفقًا لرئيس الإدارة المحلية بالإقليم جان ماري ماتيسو، فقد أسفر الهجوم عن مقتل عشرة مدنيين على الأقل.

وقال شهود عيان لوسائل إعلام محلية، إن الهجوم وقع بعد منتصف الليل، حينما اقتحم مسلّحون قرية في إقليم دجوغو، وقتلوا 10 أشخاص من عائلتين، فيما أفاد جول تسوبا زعيم المجتمع المدني أن مسلّحي ميليشيا كوديكو ارتكبوا خلال الهجوم فظائع، منها: أنهم قطعوا رؤوس بعض الضحايا وقاموا بشقّ أجساد الضحايا، والتمثيل بجثثهم في مشهد وحشي.

وأضاف أن الهجوم وقع في مكان غير بعيد عن موقع عسكري للقوات الكونغولية.

وأشار مرصد الأزهر إلى أن مليشيا «كوديكو» هي واحدة من الميليشيات التي تمارس الإرهاب والعنف المسلّح على الأراضي الكونغولية وبخاصة في شرق البلاد الذي بات أكثر المناطق تأثرًا بالنشاط الإرهابي تموله وتدعمه تنظيمات متطرفة كتنظيمي داعش والقاعدة من جانب ومليشيات مسلّحة وعصابات إجرامية من جانب آخر.

وأضاف المرصد أن مليشيا «كوديكو» تواجه اتهامات من الأمم المتحدة بشن هجمات ضد مجتمعات أخرى بما في ذلك رعاة الهيما، وهو ما يمكن أن يشكل جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية.

بدوره أدان المرصد الهجوم الوحشي، مناديًا بضرورة العمل على وضع خطة للحد من نشاط التنظيمات الإرهابية والمليشيات المسلّحة باختلاف توجهاتها وأغراضها، كما شدّد المرصد على ضرورة تنفيذ ضربات استباقية ضد معاقل التنظيمات الإرهابية والمليشيات المسلّحة، مع الأخذ في الاعتبار تجفيف منابع تمويل تلك التنظيمات والمليشيات سواء بالسلاح أو المال أو العناصر، بما يسهم في الحد من أنشطتها الإرهابية التي تعصف بأمن المجتمعات وتهدّد استقرار الشعوب.

اقرأ أيضاً
مرصد الأزهر يحذر من خطورة التغني بالقرآن: يحرم شرعا قراءته مصحوبا بالموسيقى

مرصد الأزهر يحذر: الكيان الصهيوني يدفع لوقوع كوارث تعجل بالخلاص اليهودي

مرصد الأزهر يدين الهجوم الإرهابي في نيجيريا

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق