عاجل

إنفيديا في قلب «الفقاعة».. وسهم الشركة يخسر 142 مليار دولار في 4 أيام - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
إنفيديا في قلب «الفقاعة».. وسهم الشركة يخسر 142 مليار دولار في 4 أيام - بوابة فكرة وي, اليوم الخميس 19 سبتمبر 2024 11:53 صباحاً

المصدر:
  • نيويورك - وكالات

التاريخ: 19 سبتمبر 2024

ت + ت - الحجم الطبيعي

تراجع سهم إنفيديا بنسبة 1.9% في جلسة الأربعاء مسجلاً رابع خسارة يومية على التوالي لتفقد الشركة 142 مليار دولار من قيمتها السوقية في 4 أيام.

وقالت شركة إليوت مانجمنت إن سهم إنفيديا داخل «فقاعة» وأن تقنية الذكاء الاصطناعي التي تسببها «مبالغ فيها»، وفقاً لرسالة اطلعت عليها صحيفة فاينانشيال تايمز.

وأثارت إليوت مخاوف بشأن طول عمر عمليات الشراء الكبيرة الحجم لوحدات معالجة الرسومات (GPUs) الخاصة بشركة إنفيديا من قبل شركات التكنولوجيا الكبرى، مما يشير إلى أن أسهم شركات التكنولوجيا الضخمة، بما في ذلك إنفيديا نفسها، في «قلب الفقاعة».

وأشار صندوق التحوط إلى أن الذكاء الاصطناعي «مبالغ فيه مع وجود العديد من التطبيقات غير الجاهزة لوقت الذروة». وجادلت بأن العديد من تطبيقات الذكاء الاصطناعي «لن تكون أبداً فعالة من حيث التكلفة، ولن تعمل بشكل صحيح بالفعل، أو أنها ستستهلك الكثير من الطاقة، أو ستثبت أنها غير جديرة بالثقة».

يأتي هذا التعليق في الوقت الذي واجهت فيه أسهم شركات الرقائق، التي ارتفعت بسبب الضجة حول الذكاء الاصطناعي التوليدي، انتكاسات في الآونة الأخيرة وسط مخاوف بشأن استدامة استثمارات الشركات الكبيرة.

كما تعتقد إليوت أيضاً أن الذكاء الاصطناعي لم يحقق بعد المكاسب الإنتاجية الكبيرة التي وعد بها، مشيراً إلى أن هناك «استخدامات حقيقية قليلة» للذكاء الاصطناعي حالياً، بخلاف «تلخيص ملاحظات الاجتماعات وإعداد التقارير والمساعدة في الترميز الحاسوبي».

وخلصت الرسالة إلى أن الذكاء الاصطناعي، حتى الآن، هو في الأساس برمجيات لم تقدم «قيمة تتناسب مع الضجة التي أثيرت حولها» وأن الفقاعة الحالية قد تنفجر إذا أعلنت إنفيديا عن نتائج مالية مخيبة للآمال، مما قد «يكسر التعويذة».

تابعوا البيان الاقتصادي عبر غوغل نيوز

Email فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest Whats App
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق