عاجل

اندماج «نتورك - ماغناتي».. ماذا يعني لقطاع المدفوعات؟ - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

أبوظبي: مهند داغر
أعلن بنك أبوظبي الأول، الأربعاء، استكمال عملية الاستحواذ على 100% من شركة «نتورك إنترناشيونال» القابضة بالتعاون مع شركة «بروكفيلد» لإدارة الأصول المحددة ومستثمرين آخرين.
وقال البنك في بيان: «تم تنفيذ خطة الترتيبات بحسب القسم 26 من قانون الشركات البريطاني لعام 2006، والتي يتعاون بموجبها مع «بروكفيلد» ومستثمرين آخرين للاستحواذ على حصة 100% من رأس مال أسهم شركة «نتورك»، عبر شركة «بي سي بي في أي نيبتون بيدكو هولدنج ليميتد».
وأضاف البنك: «إنه بعد الحصول على الموافقات التنظيمية المطلوبة، سيقوم مع «بروكفيلد» بالمساهمة بحصصهما في منصة المدفوعات «ماغناتي ذ.م.م»، مقابل حصص إضافية في شركة «نتورك بروجيكت هولدينجز 1 المحدودة»، وهي الشركة الجديدة التي ستزاول الأنشطة المشتركة لشركتي «نتورك» و«ماغناتي».
وتوقع أن يؤدي اندماج هاتين الشركتين إلى توفير فرص جديدة، وتحقيق قيمة أكبر لكافة المعنيين، بالإضافة إلى تعزيز الابتكار والنمو في قطاع المدفوعات.
شركة مدفوعات عالمية
وكان بنك أبوظبي الأول أعلن في يونيو/حزيران 2023، عقده اتفاقية مع «بروكفيلد» وعدد من المستثمرين الآخرين، لدعم عملية الاستحواذ على «نتورك إنترناشيونال».
وكانت شركة «بيدكو» أعلنت عزمها دمج «نتورك» و«ماغناتي»، عقب استكمال عملية الاستحواذ، حيث إن «ماغناتي» هي شركة مدفوعات تزاول أنشطتها في الإمارات ومملوكة بنسبة 60% من قبل صناديق الأسهم الخاصة، التي تديرها الشركات التابعة لـ«بروكفيلد» أو تقدم لها الاستشارات، وبنسبة 40% من قبل أبوظبي الأول.
وباندماج «نتورك» مع «ماغناتي»، يرجح أن تتشكل شركة مدفوعات عالمية مقرها الإمارات بقيمة تصل إلى 3.95 مليار دولار (14.5 مليار درهم).
نتورك
تأسست «نتورك» عام 1994 في الإمارات، وكانت مملوكة لبنك الإمارات دبي الوطني، وتعمل على توفير حلول الدفع في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، كما تقدم خدمات الدفع لكل المصارف، والمؤسسات المالية، وتجار التجزئة، وتخدم أكثر من 70 ألف تاجر شريك و200 مؤسسة مالية في أكثر من 55 دولة.
لدى الشركة مقرات في الإمارات ومصر والأردن وجنوب أفريقيا ونيجيريا ومقرها الرئيسي في دبي، ودخلت مؤخراً إلى السعودية، وهي تقدم خدمات في أكثر من 40 دولة في إفريقيا.
ماغناتي
تعتبر «ماغناتي» شركة عاملة في قطاع حلول المدفوعات في المنطقة، وتركز على الاستحواذ المباشر ومعالجة عمليات الدفع والإصدار، وتوفر للجهات الحكومية والتجار والمؤسسات منصة مدفوعات ذكية تتيح توظيف البيانات لتعزيز الدخل باستخدام الجيل الجديد من الحلول التقنية المتطورة، وتتخذ من أبوظبي مقراً لها وستسهم خبراتها الواسعة وشبكة علاقاتها الممتدة في تزويد منصة مثالية لجذب شركاء إقليميين وعالميين، وتعمل ضمن أربع وحدات رئيسية للأعمال وهي: أنشطة الاستحواذ المباشر، حلول متميزة وحصرية للجهات الحكومية، حلول السوق للمدفوعات الاستهلاكية، أعمال معالجة الإصدار.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق