فعالة بقوة اكبر من إبر الانسولين . عشبة كمثرى البلسم الجبارة في خفض السكر التراكمي في الدم خلال 30 دقيقة فقط.!! - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

عرضت دراسة حديثة نُشرت في دورية (الكيمياء والأحياء) أدلة قوية على أن نبات الحنظل، المعروف أيضاً بكمثرى البلسم، يمكنه خفض مستويات السكر في الدم بشكل فوري خلال 30 دقيقة. الدكتور مون جيا تان وفريقه من الأكاديمية الصينية للعلوم في شنغهاي قادوا هذه الدراسة التي أظهرت فعالية هذا النبات في تنظيم مستويات السكر بالدم, حيث يعمل بكفاءة تفوق إبر الإنسولين بمليون مرة.

خلال الأبحاث، قام العلماء بإستخلاص عدة مركبات من الحنظل، تُعرف بكوكوربيتان تريتوربينويدس، واختبروا تأثيرها على سكر الدم وأيض الدهون في خلايا بشرية وفئران. وُجد أن المركبات حفزت مستقبلات سكر الدم، المعروفة بجلوت 4، للانتقال من داخل الخلية إلى سطحها، مما يعزز من التمثيل الغذائي الفعال للسكر في الدم.

اقرأ أيضاً

كما أظهرت الاختبارات التي أُجريت على فئران تتناول غذاء عالي الدهون أن اثنين من هذه المركبات قد خفضت بفعالية مستوى السكر في الدم وساعدت في حرق الدهون. يشير هذا إلى أن نبات الحنظل يمكن أن يلعب دوراً هاماً في التصدي لمقاومة الإنسولين والسمنة.

وفقاً للباحثين، يحتوي نبات الحنظل على ما يصل إلى 70 نوعاً من المركبات النشطة بيولوجياً. هذه النتائج تشكل أساساً هاماً لدراسات مستقبلية بهدف استغلال هذه المركبات في علاجات جديدة لمرضى السكري الذين يعانون من محدودية العلاجات الحالية وآثارها الجانبية المحتملة. تلاقي هذه الاكتشافات أهمية خاصة كبديل ممكن للطرق التقليدية في محاربة هذا المرض المزمن.

صحفي متعدد المواهب، يعمل في كتابة المقالات والأخبار في مجالات متنوعة مثل السياسة، الاقتصاد، الثقافة، والرياضة.

قم بمشاركة المقال

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق