وفد مجلس الدوما الروسي يختتم زيارته إلى مصر  - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وفد مجلس الدوما الروسي يختتم زيارته إلى مصر  - بوابة فكرة وي, اليوم السبت 14 سبتمبر 2024 08:35 مساءً

وافاد بيان صادر عن السفارة الروسية بالقاهرة، ان البرلمانيون الروس عقدوا اجتماعات مع رئيس مجلس النواب المستشار حنفي جبالي ورئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب كريم درويش.  وتم النظر في امكانية تعزيز التفاعل البرلماني، بما في ذلك التوقيع على اتفاق التعاون بين مجلس الدوما الروسي ومجلس النواب المصري.  وتم دعوة البرلمانيين المصريين لزيارة موسكو بالاضافة الى المشاركة في الجلسة العامة السابعة عشرة للجمعية البرلمانية لمنظمة معاهدة الأمن الجماعي. 

 وجرى خلال المفاوضات مع نائب وزير نائب وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج السفير أبو بكر حفني مناقشة الوضع حول سد النهضة الذي تبنيه إثيوبيا على نهر النيل وسبل حل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.  وتم تبادل وجهات النظر حول التقدم في تنفيذ المشاريع المشتركة، بما في ذلك إنشاء محطة الضبعة للطاقة النووية من قبل شركة "روسآتوم" الحكومية الروسية وإنشاء المنطقة الصناعية الروسية في منطقة قناة السويس، فضلا عن إمكانية زيادة التبادل السياحي. 

 وأشار الجانب الروسي إلى أن مصر تعد أحد شركائه الرئيسيين في الشرق الأوسط وأفريقيا.  فزار مصر في العام الماضي أكثر من مليون روس وبحلول نهاية هذا العام، من المتوقع، بالفعل أن يصل عددهم إلى 1.8 مليون. بالإضافة إلى ذلك، يدرس أكثر من 14 ألف مصري في الجامعات الروسية.

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق