عاجل

الأمير جورج يبدأ مسيرته في تعلم قيادة الطائرات بحضور والدته - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

بدا الأمير جورج، السير على خطى والده، الأمير ويليام، ولي العهد البريطاني، حيث بدأ تعلم قيادة الطائرات وهو لا يزال في سن الحادية عشر، تمهيداً للمهام التي سيتولاها فيما بعد.

الأمير جورج يبدأ تعلم الطيران

وذكرت التقارير الصحفية أن الأمير جورج خاض أول رحلة له بالطائرة الأسبوع الماضي، وذلك قبل يوم واحد من العودة إلى مقاعد الدراسة لبدء عام دراسي جديد.

وحرصت الأميرة كيت ميدلتون والأمير ويليام على حضور التدريب لمشاهدة الأمير جورج، وهو يحلق بالطائرة في مطار وايت والتهام في مقاطعة بيركشاير، في إنجلترا.

ووفقاً لتقرير صحيفة ذا صن البريطانية، فإن الرحلة كانت قصيرة وتحت إشراف مدرب الطيران، داخل المطار الذي يبعد.

يذكر أن المطار الذي خضع فيه الأمير جورج لأول تدريب له، كان هو المطار الذي استخدمه جده الأمير فيليب في التدريب على الطيران الخاص به.

وذكرت "ذا صن" أن الأمير فيليب بدأ تعلم الطيران في سن متقدم، حيث كان يبلغ من العمر 31 عاماً، وذلك في وايت والتهام في 1952، واستطاع الحصول على وسام من رئيس أركان القوات الجوية المارشال ويليام ديسكون في مايو 1953

وتلقى الأمير ويليام وشقيقه الأمير هاري تدريب على سلاح الطيران في الجيش، ولم يتلقيت دورس في الطيران حتى بدأت الخدمة في قوات الجيش في 2009، حيث كان ويليام يبلغ من العمر وقتها 27 عاماً، وخضع لبرنامج تدريب مكثف من سلاح الجو البريطاني الملكي.

وتعلم الأمير ويليام الطيران أولاً، من خلال قيادة الطائرات ذات الأجنحة الثابتة قبل الانتقال إلى قيادة الطائرات الهيلكوبتر، وفي عام 2010 أكمل ويليام تدريبه من خلال تعلم قيادة المروحيات مع قوة من البحث والإنقاذ التابعة لسلاح الجو الملكي.

وكشف الأمير ويليام، هذا الأسبوع عن رغبته في العودة من جديد إلى الطيران وقيادة الهيلكوبتر من جديد، وذلك في زيارة إلى مقر الإسعاف الجوي في ويلز، حيث قال: "أود الطيران مرة أخرى، يمكنني التطوع لقضاء عطلة نهاية الأسبوع للعودة".

لم يختلف مسار تعلم الأمير هاري كثيراً عن الأمير ويليام، حيث بدأ بالتدريب على الطائرات ثابتة الأجنحة، ومن ثم مدفعي في مروحية أباتشي خلال مشاركته مع القوات في أفغانستان عام 2012.

أما باقي أفراد العائلة المالكة البريطانية، فخاضوا تدريبات أيضاً، حيث أمضى الملك تشارلز من قبل 4 أشهر في التدريب مع سلاح الجو البريطاني، بينما كان شقيقه أندرو طيار مروحيات في حرب فوكلاند 1982

الأمير ويليام يبدأ التعاون مع برنامج أطفال

أعلن الأمير ويليام، البالغ من العمر 42 عاماً، في 6 سبتمبر 2024 عبر وسائل التواصل الاجتماعي عن شراكة جديدة تجمعه مع البرنامج البريطاني للأطفال "بلو بيتر"، الذي يُعد أقدم برنامج للأطفال في العالم. يهدف هذا التعاون إلى دعم مسابقة "جائزة إيرثشوت" الخاصة بالأمير ويليام، والتي تهدف إلى اكتشاف الجيل الجديد من المخترعين الشباب، وحل المشكلات، وصانعي التغيير

ظهر الأمير ويليام في مقطع فيديو قال فيه: "أطلقنا جائزة إيرثشوت للبحث عن حلول لأكبر التحديات البيئية في العالم، ونسعى لإيجاد الجيل القادم من المخترعين الشباب الذين يمكنهم إحداث تأثير إيجابي." وأضاف أن الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و15 عاماً يمكنهم المشاركة من خلال تقديم أفكار أصلية لمعالجة واحد من التحديات الخمسة للجائزة: إصلاح المناخ، حماية الطبيعة، تنظيف الهواء، إحياء المحيطات، وبناء عالم خالٍ من النفايات.

وتابع الأمير ويليام قائلاً: "لا أستطيع الانتظار لرؤية الأفكار التي ستقدمونها." يُطلب من الأطفال الطموحين تقديم وصف لأفكارهم، يوضح شكل الفكرة وكيفية تطبيقها والفوائد التي قد تجلبها للأرض، مع إرفاق رسمة أو ملصق لتوضيحها، وذلك حسب بيان صادر عن مكتب الأمير ويليام


.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة ليالينا ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من ليالينا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق