عاجل

ضربة قاصمة لتنظيم داعش - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ضربة قاصمة لتنظيم داعش - بوابة فكرة وي, اليوم السبت 14 سبتمبر 2024 11:11 صباحاً

أكدت القيادة المركزية الأمريكية مقتل قادة في تنظيم داعش أثر شن غارة بالشراكة مع قوات الأمن العراقية في غرب العراق.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية في بيان: "شنت قوات القيادة المركزية الأمريكية وقوات الأمن العراقية غارة مشتركة في غرب العراق أسفرت عن مقتل 14 من عناصر داعش في 29 أغسطس/ آب".

وأضاف البيان: "استهدفت هذه العملية قادة في تنظيم داعش حيث عملت على تعطيل وإضعاف قدرة التنظيم على التخطيط وتنفيذ الهجمات ضد المدنيين العراقيين، وكذلك المواطنين الأمريكيين والحلفاء والشركاء في جميع أنحاء المنطقة وخارجها".
وتابع البيان: "وكجزء من التقييم الجاري بعد العملية، يمكن للقيادة المركزية الأمريكية أن تؤكد مقتل أربعة من قادة داعش، منهم: أحمد حامد حسين عبد الجليل العيثاوي وهو المسؤول عن جميع العمليات في العراق، وأبو همام المسؤول عن الإشراف على جميع العمليات في غرب العراق، وأبوعلي التونسي المسؤول عن الإشراف على التطوير التقني، وشاكر عبد أحمد العيساوي المسؤول عن الإشراف على العمليات العسكرية في غرب العراق".
وفي ختام البيان "قال الجنرال مايكل إريك كوريلا، قائد القيادة المركزية الأمريكية: "لا تزال القيادة المركزية ملتزمة بالهزيمة الدائمة لداعش، الذي يواصل تهديد الولايات المتحدة وتهديد حلفائنا وشركائنا والاستقرار الإقليمي".. مشيرًا إلى أنه "سيتم إصدار تحديثات إضافية مع استمرار تقييم حالة ما بعد الغارة".

وتتعاون القوات الأمريكية، مع فصائل عراقية، في توجيه ضربات ضد تنظيم داعش، وتنظيمات أخرى، متجاهلة ضربات تلك الفصائل على المصالح الأمريكية في العراق.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق