عاجل

«موديز» تتوقع أرباحاً قوية للبنوك الإسلامية الخليجية - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

توقعت وكالة «موديز»، أن تظل ربحية البنوك الإسلامية في دول مجلس التعاون الخليجي قوية خلال الـ12 إلى 18 شهراً المقبلة.
وأرجعت الوكالة، في تقرير جديد الربحية القوية للبنوك الإسلامية الخليجية إلى النشاط التجاري القوي نتيجة جهود تنويع الاقتصادات الحكومية في دول مجلس التعاون الخليجي.
وأوضحت موديز، أن البنوك الإسلامية في دول مجلس التعاون الخليجي ستواصل الحفاظ على رأس المال وسيولة قوية، ما سيمكنها من الاستفادة من الطلب المتزايد على الخدمات المالية المتوافقة مع الشريعة في المنطقة الخليجية.

نمو قوي
وتوقعت أن يظل النمو الاقتصادي غير النفطي في دول مجلس التعاون الخليجي قوياً عام 2025، بفضل الخطط الكبيرة للتنويع الاقتصادي، والتي تنفذها الحكومات، وثقة الأعمال القوية.
وأوضحت أن نمو التمويل الإسلامي سيواصل التفوق على نظيره التقليدي عبر تواصل الطلب المتزايد على المنتجات المتوافقة مع الشريعة؛ متوقعة مزيداً من النمو من خلال عمليات الدمج في ظل سعى القطاع لتحسين توليد الإيرادات وتقليل الكلف.
وقال بديس شبيليت، نائب الرئيس المساعد والمحلل في وكالة موديز، إن النمو الاقتصادي المستدام، والالتزام الحكومي بتعزيز صناعة التمويل الإسلامي الأوسع، والطلب المتزايد على المنتجات المتوافقة مع الشريعة في منطقة دول…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق