فتح مسار من القسط الرابع لمشروع توسعة المدخل الجنوبي للعاصمة بطول 560 مترا - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
فتح مسار من القسط الرابع لمشروع توسعة المدخل الجنوبي للعاصمة بطول 560 مترا - بوابة فكرة وي, اليوم الجمعة 13 سبتمبر 2024 08:14 مساءً

فتح مسار من القسط الرابع لمشروع توسعة المدخل الجنوبي للعاصمة بطول 560 مترا

نشر في باب نات يوم 13 - 09 - 2024

293972
تم اليوم الجمعة، افتتاح جزء من تفرعات مشروع توسعة المدخل الجنوبي للعاصمة في قسطه الرابع والمتمثل في فتح مسار لجولان العربات بطول 560 يؤمن تنقل القادمين من المروجات وبئر القصعة في اتجاه تونس وبن عروس ورادس .
وسيمكن هذا المسار الذي يتضمن 3 منشآت فنية وفق ماصرح به لوكالة تونس افريقيا للانباء مدير مشروع المدخل الجنوبي للعاصمة علي بن محمد، من انسيابية اكبر في حركة المرور للقادمين من طريق نعسان وبئر القصعة في اتجاه رادس ووسط العاصمة وكذلك للقادمين من مفترق ميامي في اتجاه بن عروس وتونس العاصمة
...
كما ستمكن هذه الجسور من استكمال أشغال الجسر عدد 04 الموازي لهذه الجسور في الاتجاه المعاكس للقادمين من بن عروس ورادس في اتجاه المروج ونعسان وبئر القصعة وهدم الجسور القديمة التي لم تعد تتماشى مع طبيعة توسعة المشروع والتي من المنتظر أن تستكمل أشغالها خلال شهر ديسمبر 2024 .
يذكر ان نسبة تقدم أشغال هذا القسط بلغت مراحل متقدمة ومن المنتظر أن تستكمل الأشغال مطلع سنة 2025 على أن يتواصل إنجاز بقية الأقساط الأربعة الأخرى من مشروع توسعة المدخل الجنوبي للعاصمة بنفس الوتيرة وحسب الآجال التعاقدية وفق المصدر ذاته .
وتنقسم مكونات المشروع ، إلى جزأين يتمثل الجزء الأول في إعادة تهيئة وتوسعة الطريق السيارة من مفترق الأحواز الجنوبية للعاصمة إلى وسط العاصمة على مستوى قنطرة جبل الجلود ، والثاني في ربط الطريق الوطنية رقم 3 وتوسيعها انطلاقا من مفترق مستشفى الإصابات والحروق البليغة وصولا الى مفترق اليهودية مرورا بمفترق المروج 1و2.
وتتوزع الأشغال ،على إعادة تهيئة المحولات الموجودة (بئر القصعة ، مستشفى الحروق ، مدخل الوردية ، توسعة القنطرة على مستوى مدخل جبل الجلود ) ، وإضافة أروقة جديدة بمعدل رواقين على الأقل في كل اتجاه هذا الى جانب انجاز مفترقات دائرية على مستوى الجزء الثاني من المشروع في اتجاه مدخل اليهودية .
كما يشتمل المشروع ، على توسعة الطريق السيارة ، وجعلها تستوعب وفق الدراسات المنجزة من 4 الى 6 مسارات في كل اتجاه ، وانجاز محولين كبيرين على مستوى مفترق المروجات ومدخل اليهودية .
يذكر أن المشروع النموذجي لتوسعة المدخل الجنوبي للعاصمة ، سيمكن من تحقيق انسيابية أكثر على مستوى حركة المرور بهذا المسار الذي تقدر حركة الجولان فيه باكثر 150 ألف عربة يوميا وفق آخر الإحصائيات المحينة للمرصد الوطني للمرور
كما سيعود بالفائدة على الحركة الاقتصادية بشكل عام من خلال اختصار و تحسين المسلك الرابط بين العاصمة والحواضر المجاورة حيث قدرت الدراسات المصاحبة للمشروع مردوديته العامة في حدود ال 20 بالمائة .
و المشروع ينجز بتمويل مشترك بين ميزانية الدولة والبنك الأوروبي للاستثمار وتقدر تكلفته الإجمالية بنحو 370 مليون دينار ، وقد تم توزيع الأشغال فيه على 5 أقساط تختص بانجاز كل قسط شركة
تابعونا على ڤوڤل للأخبار

.




إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق