عاجل

عالم أزهرى لـ"مدد": الإمام عبد الهواب الشعرانى مؤرخ الأولياء وأصوله من المغرب - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
عالم أزهرى لـ"مدد": الإمام عبد الهواب الشعرانى مؤرخ الأولياء وأصوله من المغرب - بوابة فكرة وي, اليوم الجمعة 13 سبتمبر 2024 07:10 مساءً

تحدث الشيخ إسلام النواوى من علماء الأزهر الشريف، عن نشأة وميلاد الإمام عبد الوهاب الشعرانى مؤرخ الأولياء، قائلا: "هذا الرجل ينحدر من نسل سلاطين وأمراء، وأهله كانوا من أمراء وسلاطين المغرب، ومحسوب أنه مصرى لأن جده ووالده كانوا فى مصر، لكن أحد أجداده كان يصاحب أبو مدين المغربى شيخ ابن عرب".

وأضاف إسلام النواوى، خلال استضافته ببرنامج "مدد" الذى يقدمه الإعلامى عبد الفتاح مصطفى، على قناة الحياة: انه كان لديه محبة وتسامح من أجل الله وجده وأبوه جائوا إلى مصر وولد فى قراقشندة ثم ذهب لساقية أبو شعرة لذا سموه الشعرانى، وذاق اليتم مبكرا، فأبتلاه الله بجوائز ومنح كبيرة، منها حفظ القرآن الكريم".

تابع:"والده كان كثير التردد على القاهرة، وكان ليه صفاء ونقاء، وذكر وأنس بالله، كما انه سلك الطريق قبل أن يكون شيخا وقال تحريت الحلال وأكلت التراب لمدة حتى هدانى الله لحلالى ليناسب مقامى.

برنامج مدد هو أول برنامج من نوعه يرصد جهود إحياء مدرسة الإنشاد المصرية، والقضايا الصوفية المتنوعة، ويمزج بين القيم الروحية للتصوف والتراث الفنى والغنائى المرتبط به، ويلقى الضوء على الجوانب الروحية فى الإسلام. ويتضمن البرنامج التراث الغنائى الدينى من ابتهالات، وأناشيد، ومديح، وذِكر، كذلك يعمل البرنامج أيضًا على تغطية موالد آل البيت، وأولياء الله الصالحين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق