سهم «أوراكل» يواصل التحليق عند مستويات قياسية جديدة - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

ارتفعت أسهم شركة أوراكل بأكثر 6% الجمعة، إلى أعلى مستوى على الإطلاق عند 173.93 دولار، بعد أن قالت الشركة، إنها تتوقع تجاوز 100 مليار دولار من الإيرادات في السنة المالية 2029، حيث تعمل شعبية الذكاء الاصطناعي على دفع الطلب على خدماتها السحابية.
وتعتمد الشركات بشكل كبير على الخدمات السحابية التي تقدمها شركات مثل «أوراكل» و«مايكروسوفت» و«أمازون» لتشغيل عملياتها اليومية والاستفادة من قوة الذكاء الاصطناعي.
وتتوقع شركة أوراكل، التي تضم بين عملائها شركات AT&T وLyft وCognizant، أن تبلغ إيرادات السنة المالية 2026، 66 مليار دولار، مقارنة بتوقعاتها السابقة البالغة 65 مليار دولار.
وتجاوزت الشركة التي يقع مقرها في تكساس تقديرات المحللين وأعلنت إيرادات بلغت 13.31 مليار دولار في الربع الأول، الاثنين.
رفع التوقعات
وقد قدمت توقعاتها للسنة المالية 2029 ورفعت توقعاتها للإيرادات للسنة المالية 2026، الخميس، في إحاطة سنوية للمحللين الماليين.
وقد ارتفعت أسهمها 61.04% منذ بداية العام، متجاوزة بذلك أسهم مزودي الخدمات السحابية المنافسين الأكبر حجماً «مايكروسوفت» و«أمازون»، والتي ارتفعت بنحو 14% و23% على التوالي.
وقالت شركة الوساطة بيرنشتاين: «إن أوراكل في وضع جيد بشكل مدهش» للاستحواذ على حصة سوق الخدمات السحابية.
ويتم تداول أوراكل عند نسبة سعر إلى ربحية مستقبلية تبلغ 24.65، بينما يتم تداول مايكروسوفت عند 31.52 وأمازون عند 33.73. رفعت ستة شركات وساطة على الأقل أسعارها المستهدفة للشركة بعد أن قدمت توقعات قوية للعام المالي 2029. (رويترز)

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق