عاجل

حبايبنا الحلوين.. الطفل الحنون - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
حبايبنا الحلوين.. الطفل الحنون - بوابة فكرة وي, اليوم الجمعة 13 سبتمبر 2024 04:51 مساءً

تعد تربية الأطفال ليست بالأمر السهل. فإما أن تكون صحيحة وسليمة وإما أن تكون فاشلة تنتج عنها سلبيات بسبب عدم قدرة الوالدين علي تأدية واجبهما علي أكمل وجه. 

فهذا أمر يحتاج منا الكثير من التعلم والقراءة والتدريب حتي نعد جيلا سويا يحنوا علينا في الكبر وهناك أساليب تربية حديثة لتربية الأبناء بطريقة غير المباشرة حيث يجب علي الوالدين تعلم كيفية الاستماع للطفل وترك المساحة له للتعبير عن حاجاته. وتعلم الاسترخاء للوصول إلي الحوار والابتعاد عن المعاملة السلبية للطفل. فضلا عن الانتباه للكلمات التي تقال له. فاذا اردت ان يكون طفلك حنونا فعليك ان تتعامل معه بالحب والحنان والتقبيل والاحتضان من وقت لأخر. 

وان تصطحبه معك الي الأجداد وان تتعامل معهم بحب واحترام فسيتعلم منكما الحنان والرحمة بالكبير.

وضرورة أن نحرص ألا يري طفلك اي خلاف بين الأم والأب وان يتعود ان يراكم الطفل في حالة من الوفاق والاحترام والحب.

اذا شاهدت الام طفلها يتعامل مع الحيوان بقسوة أو مع أخيه الأصغر منه عليها أن تمنعه فورا وان نفهمه سبب المنع مع عدم استخدام أسلوب الضرب. 

وان نتناقش معه كيف يكون احساسك لو ضربك أحدهم كما ضربت اختك او حيوان صغير. وفي معظم الاحيان تكون البنت اكثر حنية ورحمة من الولد بطبيعتها الفطرية. 

وعلي الام أن تعلم طفلها التعبير عن مشاعره السلبية "كالغضب والحزن" ومن المهم ان يظهر الأبويين للطفل كيفية التعبير عن الغضب دون صراخ أو مع الحزن بهدوء ويجب ان نعلمه الا يجرح شخصا آخر وقت الغضب. 

بالإضافة إلي تعليم الطفل الشعور بالإمتنان لما يتمتع به من النعم ما قد لا يتمتع به أطفال آخرين. 

وأن نقوم بشرح مشاعرك السلبية عندما تكوني حزينة أو قلقة علي احد من أخوته وقت مرضه. وأيضا عبري عن مشاعرك الإيجابية "أنا سعيدة" عندما يساعدك الاطفال في أعمال المنزل أو أي طلب ايجابي قاموا بتنفيذه واستخدمي أسلوب المكافأة والتحفيز المعنوي.
 

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق