اتهمتهم بـ”التجسس”.. روسيا تطرد 6 دبلوماسيين بريطانيين - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

أوضح المرشح الجمهوري لمنصب نائب الرئيس الاميركي، جي دي فانس، أن إدارة دونالد ترامب، في حال وصل الأخير إلى البيت الأبيض من جديد، ستقدم “حلا” محتملا لإنهاء الحرب في أوكرانيا، التي مضى على اندلاعها أكثر من عامين ونصف.

ووفقا لصحيفة “واشنطن بوست” الأميركية، فقد أوضح فانس عبر تصريحات تلفزيونية، أن ترامب سيقترح “إنشاء منطقة منزوعة السلاح في الأراضي الأوكرانية التي تحتلها روسيا”.

وأضاف أن المنطقة منزوعة السلاح المقترحة ستكون “محصنة بشدة حتى لا يغزوها الروس مرة أخرى”، لافتا إلى أن أوكرانيا ستحافظ على استقلالها “مقابل حيادها”، مما يعني عدم انضمامها إلى حلف شمالي الأطلسي أو أي تحالفات غربية أخرى، وفق الصحيفة.

وتعبر تصريحات فانس عن الخطة الأكثر وضوحًا والأحدث التي اقترحها الجمهوريون حتى الآن، في سبيل إنهاء الحرب التي اندلعت شرارتها عقب غزو روسي للأراضي الأوكرانية في أواخر فبراير 2022.

وكان ترامب قد كرر مرارا أنه “قادر على إنهاء الحرب” في أوكرانيا بعد انتخابه في الخامس من نوفمبر، و”قبل أن يستلم مهامه بشكل رسمي” في يناير.

وقال خلال المناظرة الأخيرة مع منافسته الديمقراطية، كامالا هاريس، إنه “قادر على إنهاء الحرب قبل أن يصبح رئيسا بشكل رسمي”، لكن دون أن يوضح كيفية ذلك.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق