5 عادات صحية لتناول القهوة .. اتبعها - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
5 عادات صحية لتناول القهوة .. اتبعها - بوابة فكرة وي, اليوم الجمعة 13 سبتمبر 2024 02:32 مساءً

ووفق موقع "هندوستان تايمز" قدم الخبراء 5 نصائح للتغلب على الآثار الضارة للقهوة واتباع عادات القهوة الصحية التالية:

 

احتفظ بسجل لمقدار الكافيين الذي تتناوله يوميًا


القهوة تسبب الإدمان وقد تفقد القدرة على تذكر عدد أكواب القهوة التي تناولتها. من المهم أن تكون على دراية بذلك وتعترف به إذا كنت مدمنًا على القهوة. قلل عدد أكواب القهوة التي تتناولها ببطء. عندما تشرب القهوة باعتدال، فمن المرجح أن تستمتع بها. اجعل القهوة رغبة وليست حاجة.


قهوة خالية من السكر

تجنب استخدام السكر المكرر لتحلية قهوتك. وبدلاً من ذلك، اختر المحليات الطبيعية الصحية مثل ستيفيا أو جاجري أو العسل . وتجنب أيضًا استخدام شراب الشوكولاتة في قهوتك لأنها غير صحية. يمكنك استخدام قليل من مسحوق الكاكاو غير المحلى أو رقائق الشوكولاتة الداكنة للحصول على نكهة أكثر ثراءً.

 

وقت القهوة

إذا أتقنت الوقت المناسب لشرب القهوة، فسوف تنشئ علاقة صحية مع هذا المشروب المثير للجدل. لا تتناول القهوة أبدًا بعد المساء أو قبل النوم لأنها ستتركك مستيقظًا طوال الليل. يؤدي تناول القهوة في المساء بانتظام إلى الأرق. كما لا يُنصح بشرب القهوة على معدة فارغة أول شيء في الصباح.

 

قم بتغيير كوب القهوة الخاص بك


إذا كنت تميل إلى تناول كميات كبيرة من القهوة، ففكر في استبدال كوب القهوة الكبير بكوب أصغر. تخلص من الأكواب الكبيرة وانتقل إلى الأكواب الصغيرة. سيحول هذا رغبتك الشديدة في تناول الكافيين إلى كمية معتدلة. هذه العادة الصحية هي خطوة صغيرة للتعامل مع إدمان القهوة.


مكونات عالية الجودة

تأكد دائمًا من أن حبوب القهوة ذات جودة جيدة. اختر الحليب قليل الدسم، أو إذا كنت نباتيًا، اختر حليب اللوز. إذا كنت تفضل القهوة بدون حليب، فاختر القهوة السوداء. إذا لم يكن الحليب متاحًا واستخدمت حليبًا مجففًا، فتأكد من أنه لا يحتوي على نسبة عالية من السكر. في بعض الأحيان، تُستخدم الكريمات للحصول على قهوة كريمية ورغوية، ولكن حاول تجنبها تمامًا لأنها تتم معالجتها بشكل كبير وتحتوي على نكهات صناعية.

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق