عاجل

خطة جديدة لـ «محافظة القاهرة» لاستقبال العام الدراسي الجديد (صور) - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
خطة جديدة لـ «محافظة القاهرة» لاستقبال العام الدراسي الجديد (صور) - بوابة فكرة وي, اليوم الجمعة 13 سبتمبر 2024 02:31 مساءً

بوضع خطة جديدة لمواجهة كثافات الفصول، ومحاولة إنشاء فصول جديدة من خلال استغلال الأماكن غير المستغلة بالمدارس، تستعد محافظة القاهرة لـ العام الدراسي الجديد، وهذا العام له استعدادات مختلفة عن الأعوام الماضية.

 

وتجرى أعمال الصيانة الشاملة لبعض المدارس، بجانب الصيانات البسيطة بمدارس أخرى، ويتم تجهيز جداول الحصص الدراسية وتوزيعها لجميع المواد الدراسية، وتجهيز قوائم بأسماء الطلبة داخل الفناء المدرسى.

 

تجديد المدرسة
تجديد المدرسة

 

من جانبه شدد الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة، على ضرورة تفعيل الإشراف الدورى على مداخل السلالم والطرقات ومداخل ومخارج المدارس بالإضافة إلى تغيير التالف، وكذلك تنفيذ خطة تخفيض الكثافة فى الفصول واستغلال الفراغات المتاحة كفصول.

 

ووجه محافظ القاهرة بالتنسيق مع رؤساء الأحياء لرفع المخلفات خارج أسوار المدارس وازالة أى كتابة على الأسوار الخارجية لها، والإهتمام بالتشجير وزيادة المساحات الخضراء بالمدارس. وشدد محافظ القاهرة على تفعيل الإجراءات الأمنية والوقائية للحفاظ على أمن وسلامة الطلاب و العاملين بالعملية التعليمية خلال العام الدراسى الجديد.
تجهيز المدارس والفناء
تجهيز المدارس والفناء
 

وتابع محافظ القاهرة الفصول التى تم صيانتها ودهانها تمهيدا لاستقبال الطلاب، وسلامة مقاعد الطلبة وزجاج النوافذ وصيانة دورات المياه ، و تطهير خزانات المياه أعلى المدارس حرصا على سلامة وصحة المعلمين و الطلبة ، كما تم التأكد من رفع الرواكد القديمة من أسطح المبانى، كما شدد على سلامة الإضاءة داخل الفصول وكفاءة الإنارة والتحكم من أى فتحات بالاعمدة بمحيط المدارس.

 

وأكد محافظ القاهرة أنه وجه بالالتزام بالإذاعة المدرسية أثناء طابور الصباح وتحية العلم والنشيد الوطني. وتنفذ مديرية التربية والتعليم بالقاهرة جولات ميدانية على المدارس لمتابعة الصيانة واعداد جداول الحصص، استعداداً للعام الدراسي الجديد 2025/2024، واعداد قوائم بأسماء الطلبة داخل الفصول، وتفعيل الإشراف الدوري على مداخل السلالم والطرقات ومداخل ومخارج المدرسة.


تزيين المدارس
تزيين المدارس
 

وشددت المديرية، على التزام الطلبة بالحضور بشكل منتظم وملاحظة نسبة الغياب والمحاسبة عليها من خلال لائحة الانضباط، وكذلك وعمل مجموعات تمهيدية مجانية لطلبة الصف الأول الثانوي

 

وتنفذ المحافظة عدة قرارات بشأن سد العجز في أعداد المعلمين والكثافات ومراجعتها لمطابقتها على أرض الواقع بما يتوائم مع الحلول والإجراءات التنفيذية التي قدمتها الوزارة لعلاج هذه التحديات، وأكدت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة على تنفيذ قرارات تنظم الدراسة والتقييم لطلاب المراحل التعليمية المختلفة.

 

جولات للمحافظ لمتابعة تجهيز المدارس
جولات للمحافظ لمتابعة تجهيز المدارس
دهان الفصول
دهان الفصول
متابعة الفصول
متابعة الفصول
مدرسةبالقاهرة تستعد لاستقبال الطلبة
مدرسة بالقاهرة تستعد لاستقبال الطلبة

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق