عاجل

موسكو تلغي اعتماد 6 دبلوماسيين بريطانيين - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
موسكو تلغي اعتماد 6 دبلوماسيين بريطانيين - بوابة فكرة وي, اليوم الجمعة 13 سبتمبر 2024 09:52 صباحاً

موسكو تلغي اعتماد 6 دبلوماسيين بريطانيين

نشر بوساطة RT في الشروق يوم 13 - 09 - 2024

2325779
أعلن الأمن الفدرالي الروسي تلقيه معلومات تفيد بضلوع 6 دبلوماسيين بريطانيين في موسكو بنشاط سياسي عسكري دولي "لإلحاق هزيمة استراتيجية بروسيا"، وإخطاره الخارجية الروسية بسحب اعتمادهم.
وجاء في بيان الأمن الفدرالي: "تلقينا وثائق تفيد بأن دائرة أوروبا الشرقية وآسيا الوسطى لدى وزارة الخارجية البريطانية المسؤولة عن تنسيق العمل التخريبي ضد روسيا وبلدان رابطة الدول المستقلة، تحولت إلى فرع مخابراتي في أعقاب بدء العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، هدفه إلحاق هزيمة استراتيجية بروسيا".
وأضاف البيان أنه بناء على إخطار من الأمن الفدرالي الروسي، ألغت الخارجية الروسية اعتماد 6 دبلوماسيين بريطانيين لدى موسكو، ثبت ضلوعهم في نشاط تجسسي وتخريبي في روسيا. وهذه ليست المرة الأولى التي يكشف فيها الأمن الفيدرالي الروسي أنشطة تجسسية وتخريبية بريطانية في روسيا، ففي فبراير الماضي أفاد جهاز الأمن الفيدرالي بأنه تم كشف أنشطة "المجلس البريطاني" في مقاطعة خيرسون، والذي، من خلال المنظمات التي يسيطر عليها، أجرى معلومات استخباراتية لصالح نظام كييف..
وتم إثبات استخدام المجلس البريطاني للاجئين الأوكرانيين الذين يعيشون في بريطانيا للحصول على معلومات استخباراتية ذات طبيعة عسكرية سياسية من خلال الاتصالات الوثيقة الموجودة في مقاطعة خيرسون".
وأكد جهاز الأمن الفيدرالي أن الأهداف المعلنة رسميا للمجلس الثقافي البريطاني هي تطوير التعاون في مجال التعليم والثقافة والفن بين بريطانيا والدول الأخرى، ولكن في الواقع هذا ليس سوى غطاء لعمل أجهزة الاستخبارات البريطانية.
الأخبار

.




إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق