المركزي الأوروبي يخفض الفائدة لمواكبة موجة التيسير المالي العالمي - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
المركزي الأوروبي يخفض الفائدة لمواكبة موجة التيسير المالي العالمي - بوابة فكرة وي, اليوم الجمعة 13 سبتمبر 2024 07:10 صباحاً

كما خفض البنك معدل الفائدة الرئيسي على الودائع إلى 3.5%، مقابل 3.75% وهو المستوى الذي وصل إليه في يونيو بعد خفضه بمقدار 25 نقطة نزولا من مستواه القياسي البالغ 4%.. وذلك بحسب بيان المركزي الأوروبي.
 
كان يتوقع على نطاق واسع أن يخفض البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة، بواقع 25 نقطة أساس قبيل أيام من اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي والذي من المتوقع أن يبدأ خلاله دورة خفض أسعار الفائدة، بحسب سي إن بي سي.

ومن جانبه، يرى هولجر شمايدينج، كبير خبراء الاقتصاد لدى بنك بيرنبيرج، إن خفض المركزي الأوروبي أسعار الفائدة غدًا ينبغي ألا يثير الجدل إلى حد كبير.


أوضح أن جميع مسئولي المركزي الأوروبي أكدوا مؤخرًا على أنهم يرغبون في تخفيض الفائدة، حتى أن يواكيم ناجيل، رئيس البنك المركزي الألماني، والذي عادة ما يعد ضمن مؤيدي السياسة المتشددة في المركزي الأوروبي، أشار إلى أنه قد يؤيد خفض الفائدة ما لم تظهر أدلة تعيق ذلك.

كان قد أبقى البنك المركزي الأوروبي على أسعار الفائدة دون تغير في اجتماع يوليو بعد خفضها في يونيو، كما أوضح أن الباب مفتوحًا أمام خفض الفائدة في سبتمبر.

وكالات

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق