استشهاد 3 فلسطينيين في قصف إسرائيلي لمركبة في شرق طولكرم - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
استشهاد 3 فلسطينيين في قصف إسرائيلي لمركبة في شرق طولكرم - بوابة فكرة وي, اليوم الأربعاء 11 سبتمبر 2024 10:21 مساءً

استشهد 3 فلسطينيين، مساء الأربعاء، في قصف إسرائيلي لمركبة في ضاحية اكتابا في شرق مدينة طولكرم في الضفة الغربية المحتلة، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا".

وأفادت الوكالة الرسمية، بأن "طائرات الاحتلال المسيّرة قصفت مركبة في عزبة مسعود في ضاحية اكتابا، ما أدى إلى اشتعال النيران فيها بالكامل، كما أدت الغارة إلى اشتعال النيران في أحد المنازل القريبة".

وتحدثت وزارة الصحة الفلسطينية عن وصول 3 شهداء إلى مستشفى الإسراء في طولكرم لترتفع حصيلة الشهداء في الضفة الغربية منذ 28 آب/أغسطس الماضي، إلى 50 شهيدا، بينهم 21 من جنين، و12 من طولكرم، و13 من طوباس، و3 من الخليل، وشهيدة من نابلس.

وكان الهلال الأحمر الفلسطيني أفاد بأن طواقمه نقلت جثماني شهيدين من المركبة.

وفي وقت لاحق، داهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي ضاحية اكتابا، ونقلت بجرافة هيكل المركبة التي تعرضت للقصف.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على مدينة ومخيم طولكرم، ومخيم نور شمس، لليوم الثاني على التوالي، حيث ألحقت دمارا كبيرا في البنية التحتية وممتلكات الفلسطينيين.

وفجرت قوات الاحتلال الإسرائيلي وأحرقت عددا من منازل الفلسطينيين، خلال عدوانها المتواصل على مخيم طولكرم.

ومنعت قوات الاحتلال الإسرائيلي مركبة إسعاف للهلال الأحمر من دخول المخيم، كما أفاد الهلال باحتجاز قوات الاحتلال طاقم الإسعاف داخل المخيم أثناء توجهه لنقل حالة مرضية بعد تنسيق من اللجنة الدولية للصليب الأحمر، وانقطاع الاتصال مع أفراد الطاقم.

وواصلت جرافات الاحتلال تجريف البنية التحتية في شوارع المخيم، ما أدى إلى تخريب شبكات المياه والصرف الصحي، ومنازل فلسطينيين من أسوار وأدراج، وإغلاق مداخلها بالأتربة الناجمة عن التجريف، مما حال دون خروج فلسطينيين من منازلهم.

كما واصلت قوات الاحتلال طرد عدد من المواطنين من منازلهم، وإجبارهم على النزوح قسرا تحت التهديد، مما حدا بقيادة قوات الأمن الوطني الفلسطيني في طولكرم إلى فتح أبواب مقرها لأكثر من (30) عائلة نازحة من المخيم.

وفي غضون ذلك، جرفت جرافات الاحتلال البنية التحتية وممتلكات فلسطينيين في مخيم نور شمس، وتمركزت في جبل النصر، وحارة المسلخ، وألحقت دمارا كبيرا فيها.

ونشرت قوات الاحتلال العشرات من الجنود المشاة في ضاحية ذنابة شرق المدينة، وتحديدا في المنطقة القريبة من مخيم طولكرم، وسط أعمال تمشيط وتفتيش فيها وإطلاق النيران بشكل عشوائي.

واعتقلت قوات الاحتلال عددا من الفلسطينيين بعد اقتحام منازلهم، دون معرفة أعدادهم ومصيرهم حتى اللحظة، بسبب استمرار العدوان وتشديد الحصار على المخيم.

والثلاثاء، استشهد الشاب أحمد مجدوبة (24 عاما)، والشابة هبة حلاوة، متأثرين بإصابتهما برصاص الاحتلال بعد اقتحامه للمدينة والمخيم، فيما أصيب 10 مواطنين بجروح متفاوتة بينهم خطيرة.

وارتفعت حصيلة الشهداء في الضفة الغربية بما فيها القدس منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023 إلى 701 بينهم 159 طفلاً، و10 نساء، و9 مسنين.

وفا + المملكة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق