عاجل

5 طرق فعالة لإزالة الرؤوس السوداء .. أبرزها التقشير - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
5 طرق فعالة لإزالة الرؤوس السوداء .. أبرزها التقشير - بوابة فكرة وي, اليوم الأربعاء 11 سبتمبر 2024 06:29 مساءً

ويمكن أن تزيد بعض العوامل، مثل التغيرات الهرمونية، والبشرة الدهنية، وعادات العناية بالبشرة السيئة، وبعض مستحضرات التجميل، من خطر ظهور الرؤوس السوداء.


ووفق موقع هيلث شوتس ،قالت طبيبة الأمراض الجلدية الدكتورة رينكي كابور.قد تكون الرؤوس السوداء مشكلة صعبة ومزعجة! ومع ذلك، يمكنك التخلص منها بسهولة والحصول على بشرة أكثر صفاءً من خلال اتباع هذه الطرق الفعّالة:

1. التنظيف

عندما يتعلق الأمر بالتخلص من الرؤوس السوداء، يجب أن يكون الحفاظ على نظافة بشرتك هو أولويتك القصوى. يُنصح بتنظيف الوجه مرتين يوميًا، في الصباح وقبل النوم. تساعد هذه العادة على ضمان عدم تراكم الأوساخ والزيوت والعرق على بشرتك، مما يقلل من فرصة ظهور الرؤوس السوداء. "ابحث عن منظف لطيف يناسب نوع بشرتك. إذا كانت بشرتك دهنية أو معرضة لحب الشباب، فقد ترغب في تجربة منظف رغوي أو جل. من ناحية أخرى، إذا كانت بشرتك جافة، فقد يعمل منظف كريمي أو مرطب بشكل أفضل"


2. التقشير

يعد تقشير بشرتك مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع طريقة رائعة أخرى للتعامل مع الرؤوس السوداء. يساعد مقشر الوجه الجيد على التخلص من خلايا الجلد الميتة التي يمكن أن تتراكم وتسد مسامك. في حين أن المقشر اللطيف الذي يحتوي على جزيئات صغيرة لإزالة الجلد الميت يكفي، فقد يوصي طبيب الأمراض الجلدية الخاص بك بمقشر يعتمد على أحماض ألفا هيدروكسي (AHA) للتخلص من الرؤوس السوداء. وفقًا لدراسة نُشرت في قسم الأمراض الجلدية وعلوم الجلد ، فإن المقشر القائم على أحماض ألفا هيدروكسي يعزز إزالة خلايا الجلد الميتة، مما يؤدي إلى ملمس بشرة أكثر نعومة وتناسقًا. تأكد من عدم الإفراط في التقشير، حيث يمكن أن يؤدي هذا إلى الاحمرار والتهيج وحتى المزيد من البثور.


3. الترطيب

يتجنب العديد من الأشخاص الذين يعانون من الرؤوس السوداء أو البشرة الدهنية استخدام المرطبات، معتقدين أنها ستجعل بشرتهم أكثر دهنية. ومع ذلك، فإن تجاهل المرطبات قد يؤدي في الواقع إلى تفاقم المشكلة. عندما تصبح بشرتك جافة، فإنها تنتج المزيد من الزيوت للتعويض. تقول الدكتور كابور: "للتعامل مع الرؤوس السوداء، اختر مرطبًا خاليًا من الزيوت. سيعمل هذا على ترطيب بشرتك دون انسداد مسامك.

 

4. واقي الشمس

يعد استخدام واقي الشمس ضروريًا، بغض النظر عن نوع بشرتك. فهو يساعد على حماية بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية الضارة، والتي يمكن أن تؤدي إلى الشيخوخة المبكرة وحتى سرطان الجلد. ومع ذلك، تحتوي بعض واقيات الشمس على السيليكون، مما قد يسد مسامك ويجعل الرؤوس السوداء أسوأ. لذا، اختر دائمًا واقيًا من الشمس خاليًا من السيليكون، خاصة إذا كانت بشرتك دهنية أو معرضة لحب الشباب. توصي الدكتورة كابور قائلة: "تعتبر واقيات الشمس المعدنية التي تحتوي على أكسيد الزنك أو ثاني أكسيد التيتانيوم خيارات جيدة لأنها تستقر فوق الجلد ولا تسد المسام".


5. شرائط إزالة الرؤوس السوداء

تعتبر شرائط إزالة الرؤوس السوداء طريقة شائعة وسهلة للتخلص من الرؤوس السوداء، وخاصة على الأنف. تلتصق هذه الشرائط بالجلد، وعند نزعها، تزيل الرؤوس السوداء معها. إنها توفر حلاً سريعًا، لكن النتائج غالبًا ما تكون مؤقتة. ومن المهم أيضًا عدم الإفراط في استخدام هذه الشرائط، لأنها قد تهيج بشرتك وقد تزيد المشكلة سوءًا.

 

 

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق