الاقتصاد الدائري: نحو ضبط معيار افريقي لمادة "للبولي إيثيلين تيريفثاليت" المعاد تدويره - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الاقتصاد الدائري: نحو ضبط معيار افريقي لمادة "للبولي إيثيلين تيريفثاليت" المعاد تدويره - بوابة فكرة وي, اليوم الأربعاء 11 سبتمبر 2024 03:52 مساءً

الاقتصاد الدائري: نحو ضبط معيار افريقي لمادة "للبولي إيثيلين تيريفثاليت" المعاد تدويره

نشر في باب نات يوم 11 - 09 - 2024

293825
دعا التحالف الافريقي للاقتصاد الدائري الأفريقي، التابع للبنك الافريقي للتنمية، الى ضبط معيار أفريقي لمادة "البولي إيثيلين تيريفثاليت" المعاد تدويرها ، في الاستعمالات الغذائية بهدف الحد من التلوث البلاستيكي وتاثيراته على التنوع البيولوجي والمنظومات البيئية وصحة السكان.
ووفق بلاغ أصدره البنك الافريقي للتنمية، الثلاثاء، فان هذه الآلية ستساعد على تعزيز النمو الاقتصادي للقارة وتحفيز التجارة البينية الافريقية وتقليل اعتماد البلدان على الواردات مع تشجيع الابتكار، وذلك حسب دراسة انجزها التحالف وتم تقديمها في 6 سبتمبر 2024، في أبيدجان، كوت ديفوار، على هامش اشغال االدورة العاشرة الاستثنائية للمؤتمر الوزاري الأفريقي للبيئة.
...
وتبين هذه الدراسة "أن تنفيذ معيار لافريقيا يتطلب عملا منسقا من جميع الأطراف المتدخلة " مؤكدة ضرورة ان تدافع الحكومات عن سياسات الاقتصاد الدائري وتعزيز التعاون الإقليمي".
وقال أنتوني نيونج، مدير قسم التغيرات المناخية والنمو الاخضر بالبنك الافريقي للتنمية، إنّ "الاقتصاد الدائري هو حل للنمو الأخضر في أفريقيا، مع إمكانية احداث 11 مليون فرصة عمل والترفيع في الناتج المحلي الإجمالي لافريقيا ب 66 مليار دولار، مع إمكانية التخفيض في انبعاثات الغازات الدفيئة بنسبة 60 بالمائة وذلك بحلول سنة 2030.
وأضاف أن "التحالف، بدعم من مرفق الاقتصاد الدائري الإفريقي، سيساهم في تنفيذ خطة العمل القارية".
يشار الى ان "البولي إيثيلين تيريفثاليت" المعاد تدويره هي مادة غذائية مشتقة من إعادة تدوير مواد تعبئة "البولي إيثيلين تيريفثاليت" المستخدمة.
ويستخدم لتصنيع أحد أنواع ألياف النسيج الاصطناعية، وقناني تغليف الماء والأطعمة والسوائل الأخرى، وفي تطبيقات تشكيل اللدائن بالحرارة، ومادة رابطة للألياف الزجاجية في المواد الهندسية
تابعونا على ڤوڤل للأخبار

.




إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق