مطالب بإحداث برنامج استعجالي لمعالجة تداعيات فيضانات الجنوب - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

أكادير24 | Agadir24

طالب فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب بإحداث برنامج استعجالي لمعالجة تداعيات الفياضانات التي سببتها الأمطار الرعدية بعدد من أقاليم الجنوب الشرقي خلال الأيام الماضية.

ونبه الفريق في سؤال كتابي موجه إلى رئيس الحكومة عزيز أخنوش إلى الفيضانات الهائلة والخسائر في الأرواح والممتلكات
التي سببتها الأمطار الرعدية القوية بعدة أقاليم بالمملكة، فضلا عن تدمير بعض المنشآت والتجهيزات، كالطرق والقناطر، إضافة إلى إتلاف محاصيل زراعية وإغراق بعض الحقول الفلاحية.

وإلى جانب ذلك، وقف الفريق في سؤاله الممهور بتوقيع النائبين البرلمانيين عدي شجري ونزهة مقداد إلى أن هذه الفياضانات أضرت بشبكاتالماء والكهرباء والاتصال بمناطق من بينها تنغير وزاكورة وطاطا وبولمان وورزازات وكلميم وفكيك…

وتبعا لذلك، طالب الفريق بتحرك القطاعات الحكومية المعنية من أجل وضع برنامج استعجالي لمعالجة تداعيات هذه السيول، وإقامة أنظمة فعالة لليقظة والإنذار الاستباقي، وكذا مساعدة الفلاحين على تدارك الأضرار التي لحقت بهم وبمحاصيلهم الزراعية.

وفي سياق متصل، دعا الفريق إلى انخراط القطاعات المعنية في إعادة بناء المساكن المتضررة، وأيضا تشييد منشآت أخرى كالسدود التلية والتحويلية للحماية من الفيضانات، فضلا عن التدخل لإعادة أوضاع شبكات الاتصال والماء والكهرباء إلى الاشتغال العادي.

وإلى جانب ذلك، التمس فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب من رئيس الحكومة اتخاذ التدابير اللازمة من أجل إيفاد لجان قطاعية أو بين وزارية إلى المناطق المتضررة من الفيضانات، على وجه الاستعجال، لأجل الرصد المؤسساتي الدقيق للخسائر، وجبر الضرر، وبلورة وتفعيل برنامج فوري  لمعالجة التداعيات السلبية لهذه السيول الفيضانية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اكادير 24 ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اكادير 24 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق