روسيا تعترض 144 مسيّرة أوكرانية وتعلّق 30 رحلة جوية.. وكييف - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

الخليج – وكالات
أعلنت وزارة الدفاع الروسية الثلاثاء، اعتراض 144 طائرة مسيّرة أوكرانية خلال الليل، بينها 20 فوق منطقة موسكو، حيث أبلغت السلطات المحلية عن مقتل امرأة.
وقالت الوزارة: «تم اعتراض 72 طائرة مسيرة فوق منطقة بريانسك و20 فوق منطقة موسكو و14 فوق منطقة كورسك و 13 فوق منطقة تولا، و8 فوق منطقة بيلغورود و7 فوق منطقة كالوغا و5 فوق منطقة فورونيج، و4 فوق منطقة ليبيتسك وواحدة على منطقة أوريل».
وفي المقابل، قالت القوات الجوية الأوكرانية في بيان على تطبيق تيليغرام الثلاثاء: إنها أسقطت 38 طائرة مسيرة من أصل 46 أطلقتها روسيا في هجوم الليلة الماضية.
وذكرت القوات الجوية أن روسيا استخدمت أيضاً صاروخين في الهجوم.
مقتل امرأة وتعليق رحلات جوية
وقال مسؤولون روس الثلاثاء: إنه جرى إسقاط 15 طائرة مسيرة على الأقل حول موسكو خلال الليل في موجة هجمات تسببت في اشتعال النيران في مبان سكنية وقتلت امرأة وأجبرت موسكو على تعليق أكثر من 30 رحلة جوية.
وذكر حاكمان محليان أن أكثر من 60 طائرة مسيرة أسقطت أيضاً فوق منطقة بريانسك في جنوب غرب روسيا والواقعة على الحدود مع أوكرانيا ومنطقة ليبيتسك في جنوب روسيا. ولم ترد أنباء عن وقوع أضرار أو إصابات هناك.
تطور سريع
وتشهد صناعة المسيرات المحلية في أوكرانيا تطوراً سريعاً، كما تكثف كييف…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق