أخبار الرياضة - بعد طرده.. «كنو»: أعدكم بما يسركم - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

تراجعت أعداد صفقات مهرجان ولي العهد للهجن في نسخته السادسة الحالية بنحو 86 مطية عن النسخة الخامسة في العام الماضي. وكشفت اللجنة المنظمة للمهرجان، اليوم، أن حجم مبيعات المطايا في النسخة السادسة من مهرجان ولي العهد للهجن، أكثر من 377 مليون ريال، بأكثر من 700 صفقة، أبرمت بين ملاك الهجن المشاركين من داخل وخارج المملكة ورجال الأعمال والمستثمرين في قطاع الهجن، وذلك منذ أغسطس الماضي وحتى مطلع سبتمبر الجاري.

وأبدى المدير التنفيذي للاتحاد السعودي للهجن المهندس محمود البلوي، اعتزازه بما شهدته النسخة السادسة في تاريخ المهرجان من تطور وتحقيق أرقام قياسية غير مسبوقة، وكأن المهرجان ينافس نفسه عاماً بعد عام.

وبين البلوي أن ما شهدته أسواق انتقالات المطايا في هذه النسخة والأرقام المليونية الكبيرة يأتي تأكيداً على قوة هذا المهرجان، وأنه أصبح وجهة أساسية لكل ملاك الهجن من المحيط للخليج، وقال «وصول المبيعات لهذا الرقم الكبير يعود لارتفاع قوة التنافس بين الملاك وتحول هذه الرياضة العريقة لصناعة واستثمار إضافة لزيادة عدد الأشواط والمطايا المشاركة».

وقدم المدير التنفيذي للاتحاد السعودي للهجن شكره للقيادة الرشيدة -حفظها الله- على ما يحظى به قطاع الهجن من اهتمام كبير ودعم مادي ومعنوي ساهم في تحقيق النجاحات في رياضة الآباء والأجداد، وقال: «النسخة الحالية تشهد رعاية كريمة من ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- الذي كان وما زال الداعم الرئيسي والأهم في تحقيق ازدهار قطاع الهجن ووصوله للعالمية؛ مؤملًا دخول القطاع الخاص كشريك نجاح في المهرجان والسعي لتطوير هذه الشراكات وزيادتها».

وتابع: «لا يفوتني أيضاً تقديم الشكر لوزير الرياضة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، ورئيس الاتحاد الأمير فهد بن جلوي بن عبد العزيز بن مساعد على حرصهما ومتابعتهما الدائمة وتوفير كل سبل النجاح لهذا المهرجان».

يذكر أن بياناً صحفياً مماثلاً صدر العام العام يشير إلى أن النسخه الخامسة أبرم خلالها المنتجون والمستثمرون في قطاع الهجن نحو 786 صفقة تجاوزت قيمتها ربع مليار ريال.

قدمنا لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار الرياضية فى هذا المقال : أخبار الرياضة - بعد طرده.. «كنو»: أعدكم بما يسركم - بوابة فكرة وي, اليوم الثلاثاء 10 سبتمبر 2024 10:06 مساءً

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق