القصرين: تخصيص أكثر من 5 آلاف مساعدة لفائدة أبناء العائلات المعوزة بمناسبة العودة المدرسية - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
القصرين: تخصيص أكثر من 5 آلاف مساعدة لفائدة أبناء العائلات المعوزة بمناسبة العودة المدرسية - بوابة فكرة وي, اليوم الثلاثاء 10 سبتمبر 2024 05:47 مساءً

القصرين: تخصيص أكثر من 5 آلاف مساعدة لفائدة أبناء العائلات المعوزة بمناسبة العودة المدرسية

نشر في المصدر يوم 10 - 09 - 2024

almasdar
وضع الاتحاد التونسي للتضامن الإجتماعي على ذمة اللجنة الجهوية للتضامن الاجتماعي بالقصرين، 5300 مساعدة مدرسية لتوزيعها على أبناء العائلات المعوزة ومحدودة الدخل بكافة معتمديات الولاية، وذلك بمناسبة السنة الدراسية الجديدة 2024 -2025، وفق المتصرف الجهوي للتضامن الاجتماعي محمد العيد الرابحي .
وبين الرابحي في تصريح لصحفية وكالة تونس إفريقيا للأنباء، أن المساعدات تشتمل على محافظ وأدوات مدرسية مختلفة وكتب وكراسات وملابس وأحذية، واشار إلى أن اللجان المحلية للتضامن الاجتماعي الموزعة على معتمديات الولاية ال13 ستتولى توزيع هذه المساعدات على مستحقيها بعد تحديد التلامذة المعنيين في كافة المدارس بالتنسيق مع المصالح الجهوية والمحلية المعنية .
وكشف المصدر ذاته أنه سيتم في غضون الأسبوع الجاري توزيع المساعدات على أصحابها، وبين أنه تم هذا العام الترفيع في المساعدات المدرسية حتى تشمل أكبر عدد ممكن من التلاميذ في مختلف المراحل التعليمية، علما وأن هذه المساعدات تندرج ضمن البرنامج الوطني الموجه لأبناء العائلات المعوزة ومحدودة الدخل بمختلف ولايات الجمهورية.
يشار الى أن عددا من المؤسسات والجمعيات المدنية بولاية القصرين وخارجها ساهمت في توفير مساعدات مدرسية ل 2200 تلميذ محتاج بالجهة وذلك في إطار معاضدة مجهودات الدولة.
يذكر أن التلامذة المنتمين للعائلات المعوزة التي تتمتع بالمساعدات المالية المخصصة من قبل وزارة الشؤون الاجتماعية في اطار برنامج الآمان الإجتماعي ، سينتفعون آليا بمساعدات مادية استثنائية بقيمة 100 دينار على كل تلميذ شريطة اتمام عملية التسجيل عن بعد.

.




إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق