وزير الخارجية البريطاني: الغارة الإسرائيلية "الصادمة" في غزة تظهر الحاجة إلى هدنة - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وزير الخارجية البريطاني: الغارة الإسرائيلية "الصادمة" في غزة تظهر الحاجة إلى هدنة - بوابة فكرة وي, اليوم الثلاثاء 10 سبتمبر 2024 03:43 مساءً

اعتبر وزير الخارجية البريطاني ديفيد لامي الثلاثاء أن الغارة الإسرائيلية "الصادمة" التي طالت فجرا جنوب قطاع غزة وأكد الدفاع المدني أنها تسببت باستشهاد 40 فلسطينيا على الأقل، تظهر الحاجة الى وقف إطلاق النار.

وقال لامي في مؤتمر صحافي مشترك في لندن مع نظيره الأميركي أنتوني بلينكن "نحن نلتقي في لحظة حرجة، لحظة حرجة للتوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة، والمشاهد الصادمة في خان يونس صباح هذا اليوم تعزز الحاجة الماسة إلى وقف النار هذا".

وارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مجزرة جديدة في قطاع غزة، حيث شنّت غارة جوية عنيفة استهدفت منطقة خيام النازحين في مواصي خان يونس جنوب غربي القطاع.

المجزرة التي وقعت بالقرب من مستشفى البريطاني بمدخل منطقة المواصي، أسفرت عن استشهاد وإصابة العشرات، منهم عدد كبير من الأطفال والنساء، بينما لا يزال عدد كبير أيضا من الفلسطينيين في عداد المفقودين.

وقال مسعفون إنه جرى انتشال 40 شهيدا و60 جريحا بعد ثلاث ساعات من عمليات الانتشال لضحايا مجزرة مواصي خان يونس، فيما قال الدفاع المدني، "إننا أمام واحدة من أبشع المجازر منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وأن هناك عائلات كاملة اختفت بين الرمال بفعل الصواريخ الارتجاجية".

أ ف ب

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق