«نيكاي» يتراجع للجلسة السادسة قبل بيانات أمريكية - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

هبط المؤشر «نيكاي» الياباني للجلسة السادسة على التوالي اليوم وسط حذر بين المستثمرين قبل تقرير التضخم في الولايات المتحدة وقرار مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) في اجتماع السياسة النقدية الشهر الجاري.
وأغلق «نيكاي» على انخفاض 0.16 في المئة إلى 36159.16 نقطة، وذلك بعد أن ارتفع بنحو 0.9 في المئة في وقت سابق من الجلسة مع إقبال المستثمرين على شراء الأسهم الأقل سعراً بعد عمليات بيع واسعة في الآونة الأخيرة.
وتترقب الأسواق حالياً تقرير مؤشر أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة المقرر صدوره غداً الأربعاء.
ومن المتوقع أن يتخذ مجلس الاحتياطي الاتحادي قراره بشأن السياسة النقدية الأسبوع المقبل.
وفقد المؤشر «توبكس» الأوسع نطاقاً أيضاً مكاسبه المبكرة ليغلق على انخفاض 0.35 في المئة إلى 2576.54 نقطة، في تراجع للجلسة الخامسة على التوالي.
وهبط سهم فاست ريتيلنج المالكة للعلامة التجارية يونيكلو 0.59 في المئة، فيما خسرت شركة تيرومو لصناعة المعدات الطبية 3.19 في المئة.
وصعد المؤشر الفرعي لأسهم شركات التكنولوجيا مع ارتفاع سهم طوكيو إلكترون المتخصصة في إنتاج معدات تصنيع الرقائق 3.53 في المئة في مكاسب هي الأكبر على المؤشر «نيكاي».
وارتفع سهم مجموعة سوفت بنك 1.96 في المئة.
ومن بين 225 شركة مدرجة على المؤشر «نيكاي»، ارتفعت أسهم 86 منها وانخفضت أسهم 138، واستقر سهم واحد.
«رويترز»

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق