تفاصيل إطلاق المرحلة الأولى من مبادرة “رعاية” في 6 محافظات (خاص) - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

كشف الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، عن تفاصيل المرحلة الأولى من مبادرة “رعاية”، والتي تم إطلاقها الأسبوع الجاري، بهدف تحسين إجراءات مكافحة العدوى بالرعايات المركزة للأطفال حديثي الولادة على مستوى محافظات الجمهورية.

وأشار “عبدالغفار”، لـ “الدستور” إلى أن المبادرة تم إطلاقها في 6 محافظات كمرحلة الأولى تشمل محافظات “الغربية – المنيا – الفيوم – البحر الأحمر – مطروح – كفر الشيخ”، وذلك في الفترة من سبتمبر الجاري حتى ديسمبر المقبل.

خفض معدلات العدوى المكتسبة

ولفت إلى أن مبادرة “رعاية” تهدف إلى مكافحة أسباب العدوى، وتحسين الحالة الصحية للأطفال حديثي الولادة، وخفض معدلات العدوى المكتسبة، وخفض متوسط مدة إقامة المواليد بالرعايات المركزة، وخفض معدل وفيات حديثي الولادة على مستوى الجمهورية.

وأوضح أن المبادرة سيتم تطبيقها على 4 مراحل لتشمل جميع المحافظات، وذلك خلال الفترة من سبتمبر 2024 إلى ديسمبر 2025، لافتًا إلى أن المحاور الرئيسية للمبادرة تشمل منظومة وبيئة العمل، وتدريب الفرق الطبية ورفع الوعي، وترصد العدوى المكتسبة من الرعايات المركزة، والتقييم الدوري والتغذية المرتجعة، وتوطيد ودعم مفهوم الخدمة الطبية الآمنة.

وأضاف الدكتور حسام عبدالغفار، أنه تم تشكيل لجنة…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق