عُمان تطرح 25% من أسهم «أوكيو للاستكشاف» للاكتتاب العام - بوابة فكرة وي

0 تعليق ارسل طباعة

دبي: «الخليج»
أعلنت «أوكيو» العُمانية، عزمها طرح ما يصل إلى 25 في المئة من أسهمها في أوكيو للاستكشاف والإنتاج (قيد التحول) للاكتتاب العام الأولي، فيما تحتفظ المجموعة بنسبة (75 في المئة على الأقل) من الأسهم مملوكة بعد الطرح مباشرة، وذلك بعد الحصول على الموافقات من هيئة الخدمات المالية.
وقال أشرف بن حمد بن مانع المعمري، الرئيس التنفيذي لمجموعة أوكيو في المؤتمر الصحفي الذي نظمته المجموعة، الاثنين: إن ذلك يأتي تجسيداً لتوجهات جهاز الاستثمار العُماني بالتخارج من بعض الأصول الحكومية ترجمةً لمستهدفات رؤية عمان 2040 الهادفة إلى جذب الاستثمارات الوطنية والأجنبية، كما يأتي جزءاً من تنويع وتوسيع قاعدة المساهمين موضحاً أن الطرح للمستثمرين يُتيح الفرصة للاستثمار في واحدة من أبرز الشركات المتخصصة في استكشاف وإنتاج النفط والغاز في سلطنة عُمان.
وقال: إنه يُتوقَّع أن يبدأ الاكتتاب خلال شهر سبتمبر الجاري 2024 بعد الحصول على الموافقات المطلوبة من هيئة الخدمات المالية. ومن المتوقع أن تُدرج أسهم أوكيو للاستكشاف والإنتاج في بورصة مسقط في أكتوبر 2024.
وأضاف أن الطرح متاح لشريحتين للمستثمرين المؤهلين في سلطنة عُمان والمستثمرين المؤسسين المؤهلين والمستثمرين من بعض الدول، حيث سيخصص 60 في المئة من إجمالي الأسهم…

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق