عاجل

اخبار الرياضة انهاء احتكار ميسي و رونالدو لاهم جائزتين … اكبر انجاز حققه لوكا مودريتش و لويس سواريز

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
اخبار الرياضة انهاء احتكار ميسي و رونالدو لاهم جائزتين … اكبر انجاز حققه لوكا مودريتش و لويس سواريز, اليوم الاثنين 9 سبتمبر 2024 10:49 مساءً

انهاء احتكار ميسي و رونالدو لاهم جائزتين … اكبر انجاز حققه لوكا مودريتش و لويس سواريز

ديدا ميلود- الجزائر / كتب في 09/09/2024 - 10:29 م



هاي كورة- يحسب للمايسترو الكرواتي لوكا مودريتش لاعب نادي ريال مدريد و القناص الاوروغوياني لويس سواريز لاعب انتر ميامي تحقيقهما انجازين مختلفين لهما قيمة كبيرة بالنظر الى سياقه التاريخي الذي جعل تكراره مهمة شبه مستحيلة .

و نجح مودريتش و سواريز في خطف الاضواء من الغريمين كريستيانو رونالدو و ليونيل ميسي خلال الحقبة الذهبية لصراعهما على الجوائز الفردية خاصة الجائزتين الاهم الكرة الذهبية و الحذاء الذهبي و هما في عز توهجهما و تألقهما.

و توج سواريز بجائزة الحذاء الذهبي عام 2016 بمفرده منهيا هيمنة و احتكار ميسي و رونالدو للجائزة التي دامت ستة اعوام و قبلها كان نالها في 2014 لكن مناصفة مع رونالدو .

و بدوره توج مودريتش بجائزة الكرة الذهبية عام 2018 منهيا حقبة دامت عشرة اعوام من السيطرة الارجنتينية البرتغالية على الجائزة .

و غير مودريتش و سواريز لم ينجح أي نجم من النجوم الذين عاصروا الغريمين في الفوز بإحدى الجائزتين إلا بعد تواريهما عن الاضواء سواء كريم بنزيما او نيمار او فرانك ريبيري او اريين روبن و لا حتى اندريس انييستا و غيرهم كثر نافسوا و حاولوا لكنهم وجدوا انفسهم في احسن الاحوال في المركز الثالث خلفهما او الثاني خلف احدهما .

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق